الخدمات المصرفية الملائمة لكبار السن تُعرَّف بأنها الخدمات والمنتجات والتسهيلات المالية التي تظل متاحة وسهلة الاستخدام مع تقدم الأفراد في العمر، مع حماية كبار السن من الاستغلال المالي. يركز هذا المفهوم على سهولة الوصول، والأمان، والخدمات المصممة خصيصاً لتلبية الأوضاع والتفضيلات المالية الفريدة للعملاء مع التقدم في العمر. كما يدمج بين خدمة العملاء، وتصميم المنتجات، والابتكار في الأنظمة لضمان الشمولية، مع إدراك مواطن الضعف الخاصة بالفئات المتقدمة في العمر مثل محدودية الحركة، أو تراجع القدرات الحسية، أو ضعف الإدراك. ومن أبرز الأفكار في الخدمات المصرفية الملائمة لكبار السن أن البنك إذا تمكن من تقديم خدمة جيدة لعملائه الأكبر سناً، فإنه سيكون قادراً على تقديم خدمة ممتازة للجميع.
لمعرفة المزيد حول الخدمات المصرفية الملائمة لعملاء كبار السن Age Friendly Banking، اضغط هنا لتحميل التقرير باللغة الإنجليزية.
إعداد: ياسمين عمرو – باحث بالمعهد المصرفي