الخدمات المصرفية السياقية هي نوع من الخدمات المصرفية التي تعتمد على استخدام البيانات السياقية لتقديم خدمات مخصصة للعملاء. هذا يعني أن البنك يستخدم معلومات مثل الموقع الجغرافي، وسلوك العميل، والتفضيلات الشخصية لتقديم عروض وخدمات تتناسب مع احتياجات العميل في الوقت الفعلي.
على سبيل المثال، إذا كان العميل سيسافر إلى بلد آخر، يمكن للبنك إرسال إشعارات حول فروعه القريبة أو تقديم عروض خاصة على تحويل العملات. أو إذا كان العميل يتسوق في متجر معين، يمكن للبنك تقديم عروض خاصة على بطاقات الائتمان المستخدمة في هذا المتجر.
لمعرفة المزيد حول الخدمات المصرفية السياقية Contextual Banking، اضغط هنا لتحميل التقرير باللغة الإنجليزية.
إعداد: دنيا مصطفي – باحث بالمعهد المصرفي المصري.