يناقش التقرير الوضع الجديد الذي يجب أن تكون عليه البنوك نتيجة لوباء كوفيد 19 وتأثيره على الصناعة المصرفية بشكل عام. ويستكشف كيف يتعين على البنوك التكيف مع سلوكيات العملاء وتفضيلاتهم الجديدة مثل زيادة اعتمادهم على القنوات الرقمية لإنجاز معاملاتهم المصرفية. كما يوضح بعض التحديات التي قد تواجهها البنوك للتكيف مع الوضع الجديد، مثل ضمان أمن وسرية البيانات عند المعاملات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم التقرير أمثلة على كيفية تأقلم بعض البنوك بنجاح مع الوضع الجديد من خلال تبني بعض المبادرات مثل العمل عن بعد.
لمعرفة المزيد حول The New Normal in Banking اضغط هنا لتحميل التقرير باللغة الانجليزية.
إعداد ياسمين عمرو – باحث بالمعهد المصرفى