Close Menu
    • الأعداد السابقة
    • وظائف البنوك
    • النشرة اليومية
    • اتصل بنا
    انضم إلى مصرفيون
    فيسبوك الانستغرام يوتيوب لينكدإن
    المصرفيونالمصرفيون
    • الأعداد السابقة
    • وظائف البنوك
    • النشرة اليومية
    • اتصل بنا
    انضم إلى المصرفيون
    • الصفحة الرئيسية
    • أخبار البنك المركزي المصرى
    • أخبار البنوك
    • عن المعهد المصرفي
      • من نحن
      • أخبار المعهد
      • الخطة التدريبية
    • مقالات و آراء
    • إصدارات بحثية
      • دراسات بحثية
      • الاتجاهات الحالية بالقطاع المصرفي والقطاعات ذات الصلة
    • حوارات
      • حوار مع خبير
      • جلسات حوارية
      • ندوات و مؤتمرات
    المصرفيونالمصرفيون
    الرئيسية»الاتجاهات الحالية بالقطاع المصرفي والقطاعات ذات الصلة»Age Friendly Banking

    Age Friendly Banking

    فيسبوك لينكدإن البريد الإلكتروني

    الخدمات المصرفية الملائمة لكبار السن تُعرَّف بأنها الخدمات والمنتجات والتسهيلات المالية التي تظل متاحة وسهلة الاستخدام مع تقدم الأفراد في العمر، مع حماية كبار السن من الاستغلال المالي. يركز هذا المفهوم على سهولة الوصول، والأمان، والخدمات المصممة خصيصاً لتلبية الأوضاع والتفضيلات المالية الفريدة للعملاء مع التقدم في العمر. كما يدمج بين خدمة العملاء، وتصميم المنتجات، والابتكار في الأنظمة لضمان الشمولية، مع إدراك مواطن الضعف الخاصة بالفئات المتقدمة في العمر مثل محدودية الحركة، أو تراجع القدرات الحسية، أو ضعف الإدراك. ومن أبرز الأفكار في الخدمات المصرفية الملائمة لكبار السن أن البنك إذا تمكن من تقديم خدمة جيدة لعملائه الأكبر سناً، فإنه سيكون قادراً على تقديم خدمة ممتازة للجميع.

    لمعرفة المزيد حول الخدمات المصرفية الملائمة لعملاء كبار السن Age Friendly Banking، اضغط هنا لتحميل التقرير باللغة الإنجليزية.

    إعداد: ياسمين عمرو – باحث بالمعهد المصرفي

    المقالات ذات الصلة

    الخدمات المصرفية المعرفية “Cognitive Banking”

    يوليو 27, 2025

    الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات المصرفية AI in Business Analytics in Banking

    يونيو 15, 2025آخر تحديث:يوليو 13, 2025

    أسلوب الحياة المصرفي Lifestyle Banking

    مايو 6, 2025

    الدفع عبر مسح الوجه Face-swiping Payment 

    أبريل 17, 2025

    الذكاء الاصطناعي المتمحور حول الإنسان Human Centric AI

    مارس 9, 2025آخر تحديث:مارس 9, 2025

    الأتمتة الفائقة في الخدمات المصرفية Hyper-automation In Banking

    فبراير 3, 2025آخر تحديث:فبراير 6, 2025
    لا تفوت قراءة

    حوار عن ” التحول الرقمي”مع الخبير الدولي الدكتور ستيفان نيانغو

    أبريل 11, 2022

    حوار عن “التمويل المستدام” مع الخبير الدولي د.عمرو أداس

    يناير 10, 2022

    حوار عن ” تقييم و إدارة المخاطر” مع الخبير الدولي دينيس كوكس

    يناير 10, 2022
    نوصي لك بقراءة

    حوار مع الأستاذ/ هيثم حماد -نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع ببنك المشرق– مصر

    أكتوبر 24, 2021

    حوار عن “التمويل المستدام” مع الخبير الدولي د.عمرو أداس

    يناير 10, 2022

    حوار مع المهندسة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري

    أبريل 5, 2021
    EBI Talks
    https://www.youtube.com/watch?v=piTV9sEfpLw
    يوتيوب الانستغرام لينكدإن فيسبوك
    أحدث المقالات
    • من التقييم إلى التطوير: خطط النمو الفردية كجسر يربط الإنسان بالمؤسسة
    • بمشاركة عدد من محافظي البنوك المركزية لدول حوض البحر المتوسط وكبار القادة والمسؤولين
    • مجموعة متنوعة من الأنشطة الخاصة بإدارةبرامج تطوير الأداء والمهارات الإدارية بالمعهدالمصرفي
    • في إطار دعمه المتواصل للتعليم الجامعي البنك المركزي المصري يشارك في حفل تخرج طلاب مدينة زويل لعام 2025
    • محافظ البنك المركزي المصري يشارك في الدورة التاسعة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في تونس
    © جميع الحقوق محفوظة بواسطة المعهد المصرفي المصري 2023

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

    ×
    ×
    ×