يشير مصطلح الغسل الأخضر إلي تضليل المستهلكين حول الممارسات البيئية للمؤسسة، أو الفوائد البيئية لمنتج أو خدمة ما لتقديم نفسها على أنها أكثر استدامة. يحدث هذا الإجراء إما عن طريق إعطاء انطباع زائف أو تقديم معلومات مضللة تتعلق باستدامة منتج/خدمة، حيث أن ممارسة الغسل الأخضر هو عمل من أعمال نقل المعلومات إلى الجمهور الذى يعتبر ظاهرا ومضمونا تحريف للوقائع والحقيقة، من أجل أن تظهر المؤسسة ملتزمة بيئيا أمام عملائها والمجتمع. يكتسب هذا المفهوم أهمية متزايدة بشكل خاص في القطاعين المالي والمصرفي.
لمعرفة المزيد عن ظاهرة الغسل الأخضر Greenwashing، اضغط هنا لتحميل التقرير باللغة الإنجليزية.
إعداد: ياسمين عمرو – باحث بالمعهد المصرفي المصري