الخدمات المصرفية القائمة على البيانات تعتمد فيها البنوك على تحليل البيانات لإنشاء تجارب مخصصة ومحسنة لعملائها؛ يناقش التقرير الطرق المختلفة التي يمكن للبنوك استخدامها لجمع بيانات العملاء وتحليلها. كما يسلط الضوء على فوائد الخدمات المصرفية القائمة على البيانات، بما في ذلك زيادة الكفاءة وتحسين إدارة المخاطر وتعزيز رضا العملاء. بشكل عام، يؤكد التقرير على أهمية تبني البنوك لاستراتيجيات تعتمد على البيانات مما يساهم في خلق ميزة تنافسية للمؤسسة التي تعتمد هذا النهج قبل اتخاذ أي قرار.
إعداد دنيا مصطفى – باحث بالمعهد المصرفى