Close Menu
    • الأعداد السابقة
    • وظائف البنوك
    • النشرة اليومية
    • اتصل بنا
    انضم إلى مصرفيون
    فيسبوك الانستغرام يوتيوب لينكدإن
    المصرفيونالمصرفيون
    • الأعداد السابقة
    • وظائف البنوك
    • النشرة اليومية
    • اتصل بنا
    انضم إلى المصرفيون
    • الصفحة الرئيسية
    • أخبار البنك المركزي المصرى
    • أخبار البنوك
    • عن المعهد المصرفي
      • من نحن
      • أخبار المعهد
      • الخطة التدريبية
    • مقالات و آراء
    • إصدارات بحثية
      • دراسات بحثية
      • الاتجاهات الحالية بالقطاع المصرفي والقطاعات ذات الصلة
    • حوارات
      • حوار مع خبير
      • جلسات حوارية
      • ندوات و مؤتمرات
    المصرفيونالمصرفيون
    الرئيسية»أخبار البنوك»بنك مصر يوقع برتوكول تعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني

    بنك مصر يوقع برتوكول تعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني

    فيسبوك لينكدإن البريد الإلكتروني

    في إطار حرص بنك مصر كونة مؤسسة مصرفية رائدة على تقديم خدمات تتناسب مع احتياجات المواطنين، قام بنك مصر مؤخراً بتوقيع بروتوكول تعاون في مجال خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وقد قام بتوقيع البروتوكول السيد الأستاذ /محمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر مع السيد المهندس/ ممدوح رسلان – رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ويهدف هذا التعاون إلى تحسين منظومة المدفوعات الرقمية لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي التي تقدمها الشركات التابعة للشركة القابضة، ويتضمن البروتوكول تحديد القواعد والشروط والأحكام التي تنظم آلية تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بهدف تيسير العمليات المالية للمستفيدين.

    ويتيح البروتوكول تقديم خدمات التحصيل من خلال نقاط البيع الإلكترونية (pos indoor) حيث سيقوم البنك بتغطية كافة مراكز التحصيل والفروع التجارية بالشركات التابعة، وكذلك تفعيل خدمة السداد باستخدام المحافظ الإلكترونية وباستخدام رمز الاستجابة السريع QR Code، كما سيتم تقديم خدمة المدفوعات الحكومية لكبار الشركات التي تتيح سداد المدفوعات الحكومية المختلفة CPS، بالإضافة إلى تقديم خدمة تحصيل الفواتير من خلال التطبيقات والمواقع الإلكترونية للشركة القابضة لمياه الشرب وشركاتها التابعة، كما توفر المنظومة التي سيتم تطبيقها العديد من الخدمات مثل خدمة الاستعلام عن الفواتير وخدمات الدفع والسداد للمتحصلات طوال أيام الاسبوع.

    وقد صرح السيد الأستاذ /محمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر بأن ” توقيع بنك مصر لهذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية البنك نحو قيادة مستقبل المدفوعات الرقمية، وأن يكون الرائد في توفير الخدمات المالية المتقدمة، ومواكبة التحول الرقمي من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية، لتمكين العملاء من إجراء معاملاتهم بكل سهولة وأمان في أي وقت ومكان، وتقديم تجربة مصرفية مميزة للعملاء؛ حيث يسعى بنك مصر جاهداً لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته بما يضمن مواكبة التطور العالمي؛ حيث إن الخدمات التكنولوجية ضرورة لاستمرارية ريادة الجهاز المصرفي المصري؛حيث حقق بنك مصر نسب نمو متميزة خلال عام 2023 بلغت 95% من إجمالي قيم محفظة قبول المدفوعات الالكترونية (نقاط البيع بنسبة 53% والمواقع الالكترونية 300% ورمز الاستجابة السريع 120%) بإجمالي عدد 640 ألف نقاط بيع وأكثر من 6 الاف موقع إلكتروني وأكثر من 6 مليون حركة رمز استجابة سريع.

    وأكد السيد المهندس/  ممدوح رسلان – رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب أهمية هذا التعاون في تحسين جودة الخدمات المقدمة، مؤكدًا أن البروتوكول يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزارة الإسكان والمرافق ويراعي الأمان والجودة في تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، وفي سياق الجهود المستمرة للشركة نحو تعزيز التواصل الرقمي مع المواطنين، وتطوير تقنيات الخدمة لتلبية متطلبات العصر ويعزز البروتوكول التكامل الرقمي ويسهم في تحقيق الشمول المالي وفقًا لرؤية الدولة المصرية  2030، وأضاف أن هذا التعاون خطوة استراتيجية نحو رؤية مستقبلية تحقق التكامل والابتكار في تقديم الخدمات وفي إطار الاستجابة لاحتياجات وتطلعات المواطنين.

    هذا ويحرص بنك مصر دائماً على الدخول في الشراكات والمبادرات التي من شأنها تقديم الخدمات المحفزة على استخدام خيارات الدفع الالكتروني المختلفة، والتي يوفرها بنك مصر لعملائه لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع، والتحول الي المجتمع اللانقدي مما  يتطلب تضافر جهود مختلف الشركاء وتوفير المحفزات التي تضمن تفضيل المستخدمين الدخول في منظومة الدفع الإلكتروني، كما يسعى البنك لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات كافة شرائح العملاء حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

    المقالات ذات الصلة

    بنك saib يوقع عقد رعاية مع 3 أبطال من لاعبي منتخب مصر للإسكواش

    مايو 6, 2025

    انطلاق فعاليات مبادرة «العزومة» للعام السابع برعاية saib

    مارس 10, 2025

    صافي أرباح «الإمارات دبي الوطني – مصر» يقفز 64% خلال 2024.. ويسجل 5.3 مليار جنيه

    فبراير 6, 2025

    المشرق يحتفل بمرور عام على مبادرة Climb2Change العالمية ويحقق نجاحاً في حملة تنظيف محمية وادي دجلة بمصر

    يناير 14, 2025

    بنك مصر يحقق طفرة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال خلال 2024وينمو برصيد القروض والودائع بأكثر من 20%مع استحداث حلول رقمية مبتكرة

    ديسمبر 30, 2024

    بنك مصر يُقدّم خدمة Apple Pay لعملائه في مصر

    ديسمبر 12, 2024آخر تحديث:ديسمبر 12, 2024
    لا تفوت قراءة

    حوار عن ” التحول الرقمي”مع الخبير الدولي الدكتور ستيفان نيانغو

    أبريل 11, 2022

    حوار عن “التمويل المستدام” مع الخبير الدولي د.عمرو أداس

    يناير 10, 2022

    حوار عن ” تقييم و إدارة المخاطر” مع الخبير الدولي دينيس كوكس

    يناير 10, 2022
    نوصي لك بقراءة

    حوار عن ” التحول الرقمي”مع الخبير الدولي الدكتور ستيفان نيانغو

    أبريل 11, 2022

    حوار مع أ/ مرقص ميخائيل – رئيس قطاع التدريب والتطوير – البنك التجاري الدولي

    مارس 29, 2021

    حوار مع أ/ محمد عباس – مدير عام الإدارة المركزية للتطوير والتعلم وتطوير الكفاءات – بنك مصر

    فبراير 8, 2021
    EBI Talks
    https://www.youtube.com/watch?v=piTV9sEfpLw
    يوتيوب الانستغرام لينكدإن فيسبوك
    أحدث المقالات
    • بنك saib يوقع عقد رعاية مع 3 أبطال من لاعبي منتخب مصر للإسكواش
    • أسلوب الحياة المصرفي Lifestyle Banking
    • من التقييم إلى التطوير: كيف تصبح مراكز التقييم أداة ذكية لتطوير موظفي البنوك؟
    • كيف تساهم الموارد البشرية بتطبيق مفهوم “DEIB” فى إنجاح المؤسسات
    • الخدمات المصرفية في عصر الذكاء الاصطناعي (AI)
    © جميع الحقوق محفوظة بواسطة المعهد المصرفي المصري 2023

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

    ×
    ×
    ×