Close Menu
    • الأعداد السابقة
    • وظائف البنوك
    • النشرة اليومية
    • اتصل بنا
    انضم إلى مصرفيون
    فيسبوك الانستغرام يوتيوب لينكدإن
    المصرفيونالمصرفيون
    • الأعداد السابقة
    • وظائف البنوك
    • النشرة اليومية
    • اتصل بنا
    انضم إلى المصرفيون
    • الصفحة الرئيسية
    • أخبار البنك المركزي المصرى
    • أخبار البنوك
    • عن المعهد المصرفي
      • من نحن
      • أخبار المعهد
      • الخطة التدريبية
    • مقالات و آراء
    • إصدارات بحثية
      • دراسات بحثية
      • الاتجاهات الحالية بالقطاع المصرفي والقطاعات ذات الصلة
    • حوارات
      • حوار مع خبير
      • جلسات حوارية
      • ندوات و مؤتمرات
    المصرفيونالمصرفيون
    الرئيسية»أخبار البنوك»بنك  saib ينتهى من تنفيذ مشروع “تيسير حصول ذوي الهمم على المنتجات والخدمات البنكية”

    بنك  saib ينتهى من تنفيذ مشروع “تيسير حصول ذوي الهمم على المنتجات والخدمات البنكية”

    فيسبوك لينكدإن البريد الإلكتروني

    في إطار توجهات الدولة ومبادرة البنك المركزي المصري لتمكين ذوي الهمم وتعزيز مشاركتهم الفعالة في المجتمع ، قام بنك saib بالإنتهاء من تنفيذ مشروع “ تيسير حصول ذوي الهمم على المنتجات والخدمات البنكية “والذي يتيح لهم الحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال تجربة بنكية مميزة.
    حيث تهدف استراتيجة بنك saib للشمول المالي إلى تعزيز خدماته بما يلبي كافة احتياجات فئات المجتمع، ويعمل على تيسير كافة الصعوبات التي قد تواجه العملاء من ذوي الهمم بما يمنحهم تجربة مصرفية متميزة باعتبارهم جزءً لا يتجزأ من المجتمع، ويأتي ذلك دعما لجهود الدولة التي تحث على تحسين مستوى كافة الخدمات المقدمة لتلك الفئة والعمل على دمجهم في المجتمع؛ بما يساعدهم على الوصول إلى مستوى حياة أفضل تحقيقا للشمول المالي  . و          شملت خطة البنك لتنفيذ مشروع التيسير لذوي الهمم : تهيئة البنية التحتية، وتوفير الحلول التكنولوجية والرقمية، وإعداد الكوادر البشرية،  وتعديل السياسات والإجراءات الداخلية لخدمة ذوي الهمم مما يُمكن ذوي الهمم من الإندماج في المجتمع تعزيزاً للشمول المالي.

    شمل تنفيذ المشروع تدريب كوادر متخصصة من موظفي الفروع للتواصل الفعال مع العملاء ذوي الهمم وتقديم الخدمات والمنتجات بشكل مفصل بتوفير التدريب اللازم لموظفي البنك كالتدريب على لغة الإشارة وقراءة كافة الشروط والأحكام المدونة بالعقود المبرمة الخاصة بالمنتجات والخدمات للعملاء وتخصيص مكتب لإستقبالهم. كما تم تجهيز بعض فروع البنك مثل المساحة، والمعادى، وشبين الكوم، والمحلة، والأقصر بما يتناسب مع ذوي الهمم مثل توفير ممرات صاعدة لسهولة وصولهم إلى الفرع وماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى توفير الأبواب التي تفتح بشكل تلقائي وتوسيع مساحات المداخل بفروع البنك كذلك توفير مصاعد في بعض الفروع ذات الطوابق المتعددة.

    هذا، وقد نجح البنك في ترجمة نماذج فتح الحسابات وكافة العقود وطلبات المنتجات والخدمات المصرفية المختلفة بلغة برايل، للتسهيل على ذوي الإعاقة البصرية سواء في قراءتها أو التعرف عليها بأنفسهم. وتأكيدًا على أهمية التواصل الفعال مع العملاء من ذوي الهمم، فقد حرص البنك على إطلاق تطبيق Website Content Accessibility Guidelines Software (WCAG) وهو تطبيق يقوم بتحويل النصوص المكتوبة إلى ناطقة لمساعدة ذوى الإعاقة البصرية في الاطلاع على منتجات وخدمات البنك وكافة الشروط والأحكام على الموقع الالكتروني. كما يقوم البنك بالتواصل مع العميل الكفيف بشكل دورى ومنتظم للتأكد من قيامه بالعمليات التي تمت على حسابه أو من عمليات السحب النقدى التي تمت من مكينات الصراف الآلى، والتي قام البنك بإتاحة 10% من إجمالي عدد ماكيناته وتجهيزها بتقنيات خاصة لتسهيل الخدمات المصرفية للعملاء من ذوي الهمم مثل تزويدها بسماعات، وإضاءة ملائمة وواضحة، ولوحة مفاتيح ذات أرقام بارزة ومتباعدة مع توضيح أماكن تواجدها على قنوات البنك الالكترونية وتمييزها بوضع لاصقات  إرشادية عليها.

    وللتسهيل على العملاء من ذوي الهمم، تم تحديث نظام قاعدة بيانات البنك، حيث تم إضافة تعريف وتصنيف فئة ذوي الهمم وفقًا للتقرير الطبي أو البطاقة المستخرجة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي .بالإضافة إلى قبول الختم والبصمة كبديل للتوقيع على كافة الإجراءات البنكية الخاصة بهم، وتوفير خدمة المحادثات عن طريق ( (saib WhatsApp for businessوالذى بدوره يتيح للعميل خاصية التحدث بشكل مباشر مع أحد ممثلى خدمة العملاء، بالإضافة إلى إصدار فيديو مترجم بلغة الإشارة يشرح بشكل تفصيلى المنتجات والخدمات التى يقدمها البنك ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

    أما عن الحفاظ على سرية التعاملات المالية لذوي الهمم، فيتم توثيق جميع المعاملات المصرفية التي يقوم بها العملاء من ذوي الإعاقة البصرية والسمعية بالصوت والصورة وذلك للتعاملات التي تتم داخل الفرع وبالشكل المباشر واتاحتها في أي وقت.

    المقالات ذات الصلة

    بنك saib يوقع عقد رعاية مع 3 أبطال من لاعبي منتخب مصر للإسكواش

    مايو 6, 2025

    انطلاق فعاليات مبادرة «العزومة» للعام السابع برعاية saib

    مارس 10, 2025

    صافي أرباح «الإمارات دبي الوطني – مصر» يقفز 64% خلال 2024.. ويسجل 5.3 مليار جنيه

    فبراير 6, 2025

    المشرق يحتفل بمرور عام على مبادرة Climb2Change العالمية ويحقق نجاحاً في حملة تنظيف محمية وادي دجلة بمصر

    يناير 14, 2025

    بنك مصر يحقق طفرة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال خلال 2024وينمو برصيد القروض والودائع بأكثر من 20%مع استحداث حلول رقمية مبتكرة

    ديسمبر 30, 2024

    بنك مصر يُقدّم خدمة Apple Pay لعملائه في مصر

    ديسمبر 12, 2024آخر تحديث:ديسمبر 12, 2024
    لا تفوت قراءة

    حوار عن ” التحول الرقمي”مع الخبير الدولي الدكتور ستيفان نيانغو

    أبريل 11, 2022

    حوار عن “التمويل المستدام” مع الخبير الدولي د.عمرو أداس

    يناير 10, 2022

    حوار عن ” تقييم و إدارة المخاطر” مع الخبير الدولي دينيس كوكس

    يناير 10, 2022
    نوصي لك بقراءة

    حوار عن ” تقييم و إدارة المخاطر” مع الخبير الدولي دينيس كوكس

    يناير 10, 2022

    حوار عن “التمويل المستدام” مع الخبير الدولي د.عمرو أداس

    يناير 10, 2022

    حوار مع الأستاذ/ محمد على- رئيس مجموعة الخزانة وأسواق المال – بنك القاهرة

    أغسطس 19, 2021
    EBI Talks
    https://www.youtube.com/watch?v=piTV9sEfpLw
    يوتيوب الانستغرام لينكدإن فيسبوك
    أحدث المقالات
    • بنك saib يوقع عقد رعاية مع 3 أبطال من لاعبي منتخب مصر للإسكواش
    • أسلوب الحياة المصرفي Lifestyle Banking
    • من التقييم إلى التطوير: كيف تصبح مراكز التقييم أداة ذكية لتطوير موظفي البنوك؟
    • كيف تساهم الموارد البشرية بتطبيق مفهوم “DEIB” فى إنجاح المؤسسات
    • الخدمات المصرفية في عصر الذكاء الاصطناعي (AI)
    © جميع الحقوق محفوظة بواسطة المعهد المصرفي المصري 2023

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

    ×
    ×
    ×