Close Menu
    • الأعداد السابقة
    • وظائف البنوك
    • النشرة اليومية
    • اتصل بنا
    انضم إلى مصرفيون
    فيسبوك الانستغرام يوتيوب لينكدإن
    المصرفيونالمصرفيون
    • الأعداد السابقة
    • وظائف البنوك
    • النشرة اليومية
    • اتصل بنا
    انضم إلى المصرفيون
    • الصفحة الرئيسية
    • أخبار البنك المركزي المصرى
    • أخبار البنوك
    • عن المعهد المصرفي
      • من نحن
      • أخبار المعهد
      • الخطة التدريبية
    • مقالات و آراء
    • إصدارات بحثية
      • دراسات بحثية
      • الاتجاهات الحالية بالقطاع المصرفي والقطاعات ذات الصلة
    • حوارات
      • حوار مع خبير
      • جلسات حوارية
      • ندوات و مؤتمرات
    المصرفيونالمصرفيون
    الرئيسية»أخبار البنك المركزي المصري»للتيسير على المواطنين والتوسع في إتاحة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني

    للتيسير على المواطنين والتوسع في إتاحة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني

    فيسبوك لينكدإن البريد الإلكتروني

    البنك المركزي يعتمد القواعد المنظمة للتشغيل البيني لعمليات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات

    رامي أبو النجا: القواعد تهدف إلى الاستفادة المثلى من البنية التحتية لمقدمي الخدمات وتشجيع المعاملات المالية الإلكترونية

    أماني شمس: خطوة هامة نحو سهولة الإيداع والسحب النقدي باستخدام بطاقات الدفع ومحافظ الهاتف المحمول وتعزيز الشمول المالي

    إيهاب نصر: تساهم في توفير خدمات الإيداع والسحب النقدي لـ 70 مليون أداة دفع الكترونية من خلال 500 ألف نقطة بيع

    الأستاذ/ رامي أبو النجا “نائب محافظ البنك المركزي المصري“

    الأستاذة/ أماني شمس الدين ” وكيل أول المحافظ لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع”

    المهندس/ إيهاب نصر “وكيل المحافظ المساعد لنظم وخدمات الدفع”

    في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي وإتاحة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بسهولة ويسر للمواطنين بما يعزز الشمول المالي، اعتمد مجلس إدارة البنك المركزي المصري في جلسته بتاريخ 27 يوليو 2021 القواعد الخاصة بالتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات.

    وصرح الأستاذ/ رامي أبو النجا – نائب محافظ البنك المركزي ” القواعد التي تم اعتمادها تأتي في إطار حرص البنك المركزي على تحقيق أقصي استفادة من البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع والخاصة بمقدمي خدمات الدفع للتيسير علي المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في الإقبال على وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، بما يدعم توجه الدولة والبنك المركزي للتحول لمجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد”.

    وصرحت الأستاذة/ اماني شمس وكيل أول محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع: “القواعد التي اعتمدها ستمكن المواطنين من الإيداع أو السحب النقدي بكافة بطاقات الدفع أو محافظ الهاتف المحمول من جميع منافذ مقدمي الخدمات دون التقيد بمنافذ محددة لمقدم الخدمة والبنك المتعاقد معه”.

    ومن جانبه أكد المهندس/ إيهاب نصر وكيل محافظ مساعد البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع أنه: ” من المتوقع أن تساهم القواعد الجديدة التي اعتمدها مجلس إدارة البنك في توفير خدمات الإيداع والسحب النقدي لنحو 70 مليون أداة دفع الكترونية من خلال ما يقرب من 500 ألف نقطة بيع الكترونية والذي بدوره سيؤدي لسهولة الاستخدام وتوفير الوقت والجهد للمواطنين “.

    يأتي إصدار القواعد المنظمة للتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات في إطار خطة البنك المركزي لزيادة استخدام أدوات الدفع ووسائل القبول الإلكترونية المتاحة للمواطنين.

    المقالات ذات الصلة

    محافظ البنك المركزي المصري يلتقي رئيس التحالف الدولي للشمول المالي

    أبريل 9, 2025آخر تحديث:أبريل 9, 2025

    محافظ البنك المركزي المصري يرأس وفد مصر المشارك في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين “G20″بجنوب أفريقيا

    مارس 10, 2025

    معدلات الشمول المالي في مصر تواصل الصعود.. وصلت إلى 74.8% بنهاية 2024

    فبراير 26, 2025

    البنك المركزي المصري يستقبل وفدًا من نظيره التنزاني في ضوء رؤية الدولة المصرية لتعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية

    فبراير 26, 2025آخر تحديث:فبراير 26, 2025

    لجنة السياسة النقديـة تقرر الإبقاء على أسعار العائد الأساسية دون تغيير

    فبراير 23, 2025

    في إطار الحرص على تعزيز التعاون مع الدول العربية الشقيقة في كافة المجالات … البنك المركزي المصري يستقبل وفدًا من نظيره اليمنى للتعرف على التجربة المصرية الرائدة في مجال نظم وخدمات الدفع

    فبراير 6, 2025آخر تحديث:فبراير 6, 2025
    لا تفوت قراءة

    حوار عن ” التحول الرقمي”مع الخبير الدولي الدكتور ستيفان نيانغو

    أبريل 11, 2022

    حوار عن “التمويل المستدام” مع الخبير الدولي د.عمرو أداس

    يناير 10, 2022

    حوار عن ” تقييم و إدارة المخاطر” مع الخبير الدولي دينيس كوكس

    يناير 10, 2022
    نوصي لك بقراءة

    حوار مع أ/ محمد عباس – مدير عام الإدارة المركزية للتطوير والتعلم وتطوير الكفاءات – بنك مصر

    فبراير 8, 2021

    حوار مع الأستاذة/ مريم الجمال – رئيسة الموارد البشرية والتنظيم – بنك الإسكندرية

    نوفمبر 2, 2021

    حوار عن “التمويل المستدام” مع الخبير الدولي د.عمرو أداس

    يناير 10, 2022
    EBI Talks
    https://www.youtube.com/watch?v=piTV9sEfpLw
    يوتيوب الانستغرام لينكدإن فيسبوك
    أحدث المقالات
    • بنك saib يوقع عقد رعاية مع 3 أبطال من لاعبي منتخب مصر للإسكواش
    • أسلوب الحياة المصرفي Lifestyle Banking
    • من التقييم إلى التطوير: كيف تصبح مراكز التقييم أداة ذكية لتطوير موظفي البنوك؟
    • كيف تساهم الموارد البشرية بتطبيق مفهوم “DEIB” فى إنجاح المؤسسات
    • الخدمات المصرفية في عصر الذكاء الاصطناعي (AI)
    © جميع الحقوق محفوظة بواسطة المعهد المصرفي المصري 2023

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter

    ×
    ×
    ×