وفقا لتقرير صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري

المصرف المتحد أكبر سابع ممول لإسكان محدودي الدخل بتمويلات تخطت المليار جنيه

القاهرة : 8 يونيو 2021

أعلن التقرير الصادر عن صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري أمس, أن حجم التمويلات الممنوحة لإسكان محدودي الدخل بالمصرف المتحد تخطي المليار.  وبذلك يكون المصرف المتحد أكبر سابع ممول لإسكان محدودي الدخل في سباق البنوك والمؤسسات المقدمة لخدمة التمويل العقاري لإسكان محدودي الدخل بالسوق.

يقول أيمن محمد – رئيس قطاع التمويل العقاري – أن المصرف المتحد يقدم خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري لعدد 7903 عميل.   وذلك في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات سكنية لإسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي وعلي مدد طويلة تصل إلي 30 سنة.

أشار أيمن أن المصرف المتحد يضع ضمن أولوياته محافظات الصعيد ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل.   كما يقوم بمنح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجة البحري والدلتا. 

وأضاف أن برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تأتي في 8 من محافظات الصعيد وهم : الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان.  كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهم : بورسعيد – السويس – الإسماعيلية والبحر الاحمر.  فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هم : 6 اكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.  كذلك 7 محافظات بمنطقة الوجة البحري والدلتا وهم : المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

وأشار أيمن محمد – أن المصرف المتحد يعد من أوائل البنوك التي شاركت في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل والتي تصب في مصلحة المواطن تنفيذا لسياسة الدولة المصرية نحو تحسين مستوي معيشة المواطن المصري.

وإضاف إن مبادرات البنك المركزي المصري العديدة ساهمت في دخول شرائح جديدة من العملاء وعلي الإخص محدودي الدخل فهذه الفئات هي الأحق بالرعاية مما ساعد علي زيادة قاعدة الشمول المالي .  هذا ويحتل المصرف المتحد المرتبة السابعة وسط البنوك المقدمة للخدمة في فئات محدودي الدخل. 

هذا وقد حدد أيمن محمد  10 شروط للاستفادة من مبادرة التموي العقاري و هم : أن تكون الشقة كاملة التشطيب وكاملة المرافق وكل مستنداتها القانونية متوفرة – الحد الأقصي لسعر وحدات إسكان متوسطي الدخل هو 2 مليون و250 ألف جنيه للوحدة – الحد الأقصي لسعر الشقة لمحدودي الدخل 350 ألف جنيه للوحدة – الحد الأدني للقسط بالنسبة للأعزب أربع آلاف وخمسمائة جنيه و6 آلاف جنيه بالنسبة للأسرة فيما يتعلق بالوحدات السكنية لمحدودي الدخل ، وبالنسبة لمتوسطي الدخل، أربعون ألف جنيها للأعزب وخمسين ألف للأسرة – لا يستفيد من المبادرة الأشخاص الذين كانوا قد استفادوا من المبادرات السابقة للتمويل العقاري – لا يجوز بيع الوحدة الممولة إلا بعد مرور 7 سنوات – لا يشترط أن تكون الشقة من مطور عقاري تابع للحكومة بل من الممكن أن يتم التمويل من مطور عقاري من القطاع الخاص. 

شاهد أيضاً

لتقديم أفضل خدمة لعملائه.. البنك الأهلي المصري يطرح منتجا جديدا تحت مسمى ” خدمة الحساب الوسيط “

أطلق البنك الأهلي المصري منتجا جديدا تحت مسمى ” خدمة الحساب الوسيط ” يقدم من …