ندوة المعهد المصرفي المصري عبر الإنترنت حول “Renewable Energy- Solar Heating” بالتعاون مع Integral Rise & UNIDO

تماشياً مع توجهات البنك المركزي المصري نحو دعم وتطبيق مبادئ الاستدامة بالقطاع المصرفي المصري، نظم المعهد المصرفي المصري ندوة عبر الإنترنت حول ” Renewable Energy – Solar Heating ” بالتعاون مع Integral RISE and UNIDO”علي مدار يومين، الاثنين الموافق 28 فبراير 2022، و الثلاثاء الموافق 1 مارس 2022، لمدة  4 ساعات تدريبية للسادة العاملين بالقطاع المصرفي.

وألقي الندوة الدكتور / أحمد وفيق- العضو المنتدب في Integral Rise، ولديه ما يقرب من 12 عاما من الخبرة المهنية في مجال الطاقة والهندسة البيئية.

وناقشت الندوة مشكلة البيئة العالمية وظاهرة تغير المناخ وكيفية مواجهة العالم لتلك الظاهرة، مع استعراض بعض الحلول للحد من تداعيات تلك الظاهرة علي كوكب الأرض. بالإضافة إلى مناقشة أهم محاور استراتيجية الطاقة المستدامة والمتكاملة لمصر حتى عام 2035.

كما تم استعراض مشروع UNIDO SHIP و الذي يعتبر من أهم برامج تمويل الطاقة الحالية في مصر، و هو برنامج نفذته مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO و ذلك بالتعاون مع وزارة التجارة و الصناعة المصرية ممثلة في المركز القومي المصري للإنتاج الأنظف ENCPC و بتمويل من صندوق البيئة العالمي.GEF

ويهدف المشروع إلى نشر تكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية في العمليات الصناعية وتحفيز تطبيقها في قطاعات الصناعات الغذائية، صناعات الغزل والنسيج والصناعات الكيماوية، إلى جانب تعزيز وتعميق التصنيع المحلي لنظم ومكونات الطاقة الشمسية، وبناء الكوادر الفنية المحلية في مجال تصميم وتركيب وصيانة هذه التكنولوجيا وتوفير التمويل اللازم لدعم استخدام مثل هذه التطبيقات في العمليات الصناعية.

شاهد أيضاً

جلسات المؤتمر السنوي العاشر للمعهد المصرفي المصري

تحت رعاية معالي السيد الأستاذ طارق عامر- محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس إدارة المعهد …