مجموعة متنوعة من الأنشطة الخاصة بإدارة تطوير الأداء و المهارات الإدارية بالمعهد المصرفي المصري

تقدم إدارة برامج تطوير الأداء والمهارات الإدارية مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية التي تهدف إلى المساهمة في تطوير العنصر البشرى داخل وخارج القطاع المصرفي.

البرامج الاستراتيجية

برنامج ” القيادات الشابة”

قام المعهد بالإعلان عن الدورة القادمة من البرنامج في نسخته الجديدة خلال شهر يناير2022. هذا ويعد برنامج القيادات الشابة من أحد أهم البرامج التي تهتم بالموظفين الذين يشغلون مناصب بالإدارة المتوسطة، مما يتيح لهم فرصة لصقل مهاراتهم الإدارية وزيادة معارفهم الفنية، فضلاً على تبادل الخبرات مع أقرانهم من مختلف البنوك. ويُقدم هذا البرنامج بشكل هجين حيث يتم الدمج بين التعلم وجهًا لوجه، والتعلم التفاعلي عن بعد، والتعلم الإلكتروني بالإضافة إلى نموذج للمحاكاة ومعسكر تدريبي.

التعاون مع إفريقيا

برنامج ” القيادات الشابة في القطاع المصرفي الإفريقي”

تم الإعلان عن الدورة الجديدة من البرنامج وجاري تنفيذها حاليًا بعد تحقيق نجاح كبير في أول دورتين خلال النصف الأول من عام 2021. فقد لاقي هذا البرنامج اهتمام عدد من الدول الافريقية وقد ترشح للبرنامج أكثر من مائة وأربعين مرشح من إثني عشر دولة إفريقية.

برنامج ” قيادات المستقبل في القطاع المصرفي الإفريقي”

قام المعهد أيضًا بإطلاق نسخة جديدة من برنامج (قيادات المستقبل في القطاع المصرفي الأفريقي) للبنوك الإفريقية خلال شهر مارس 2022، وفي صدد تلقي الترشيحات وتنفيذ التقييمات المطلوبة لانتقاء أفضل الكوادر من المرشحين.

البرامج الخاصة

أعلنت الإدارة عن مجموعة من البرامج الخاصة التي تم تصميمها وتقديمها للسوق المصرفي المصري والعربي والإفريقي علاوة على تقديم البرامج للأفراد من خلال الدراسات الحرة.

وتقوم الإدارة بتوفير البرامج الخاصة من خلال نمط “التعلم التفاعلي عن بعد” بالإضافة إلى نمط التدريب وجهًا لوجه وذلك استجابة لحاجة السوق. على سبيل المثال، قد تم تقديم أكثر من برنامج بمشاركة متدربين من داخل السوق المصرفي المصري وآخرون من بنوك عدة بقارة أفريقيا. وهذه أمثلة عن بعض البرامج الخاصة التي تم تقديمها وكان لها مردود متميز من قبل العملاء:

  • برنامج إدارة البرامج والمشروعات: “Program and Portfolio Management”

يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تزويد المشاركين بقدرات تخطيطية قوية، بما في ذلك القدرة على تحديد أهداف واضحة وواقعية، إلى جانب جدولة مراحل محددة لتحقيق أهداف المشروع وتغطية الميزانية والأطر الزمنية وتقدير الموارد أيضًا.

كما تعرف المتدربون أثناء انعقاد البرنامج على دورة حياة المشروع وكيفية بناء مشروع ناجح من مرحلة ما قبل التنفيذ إلى الانتهاء.

  • برنامج مستجدات قانون العمل:

يهدف هذا البرنامج لتعريف ورفع وعي المتدربين بأهم نصوص قانون العمل المصري ومستجداته، مما يؤثر بشكل إيجابي على فهم المتدربين لكيفية تحقيق الامتثال القانوني وتجنب النزاعات.

شاهد أيضاً

ندوة “الوضع الحالي للتمويل المستدام.. المخاطر والفرص للبنوك المصرية”

في إطار مسؤوليته نحو دعم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لتحقيق الاستقرار المالي والمصرفي، …