تشجيع شركات الأعمال في الشرق الأوسط الراغبة في تعزيز البرامج الخاصة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية على الاشتراك في برنامج “Living Business”

يتم تشجيع شركات الأعمال في كل من البحرين ومصر وسلطنة عُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة الراغبة في تحسين نهجها تجاه قضايا الحكومة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) للتسجيل في الإصدار الثاني من برنامجLiving Business .

ويهدف البرنامج، الذي يشارك في تنظيمه كل من مؤسسة Globally، وبرنامج Get in the Ring وبنك HSBC، إلى تحسين استدامة الأعمال من خلال مساعدة الشركات على تحقيق تقدم ملحوظ في تنفيذ برامجها الخاصة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وسيتم تزويد المشاركين ببرنامج تدريبي مباشر مع خبراء في مجال الحوكمة البيئة والاجتماعية والمؤسسية لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم. وستقوم الشركات الواعدة بعرض أفكارها ومبادراتها في جناح المملكة المتحدة ضمن معرض إكسبو 2020 بدبي، وسيتم دعوة الفائزين لحضور دورة تدريبية في معهد القيادة المستدامة بجامعة كامبريدج.

قال تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر: ” أفادت نتائج تقرير Navigator الأخير أن 96٪ من شركات الأعمال في مصرتتوقع أن يكون هناك العديد من الفرص لتحسين استدامتها من الناحية البيئية والأخلاقية.  وهذا يدل على أن الشركات تتماشى مع رؤية مصر 2030 و استراتيجية التنمية المستدامة والتي تتطلب مشاركة نشطة والتزامًا من جميع الشركات “

وأضاف: “يلتزم HSBC بمساعدة العملاء على الانتقال إلى مستقبل ذو انبعاثات كربونية منخفضة لأعمالهم، ليس فقط من خلال توفير التمويل الأخضر والمستدام ولكن أيضاً من خلال مشاركتهم بمعرفتنا وخبراتنا.

وسيكون للتطبيقات المتاحة لجميع شركات الأعمال النشطة في البحرين ومصر وسلطنة عُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة ممن هي على استعداد لتنفيذ مشاريعها، تأثير كبير على قضايا الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية مثل:

  • الحد من التأثيرات البيئية للأعمال التجارية أو الصناعية
  • تعزيز الكفاءة الاجتماعية لشركات الأعمال من خلال مبادرات مثل تحسين الصحة والسلامة وتحقيق الرفاهية أو تعزيز مهارات موظفيهم أو الرفاهية لعملائهم.
  • إنشاء إطار حوكمة مستدام، بما في ذلك المشاركة والتفاعل والإفصاح والشفافية.

وقال كيث برادلي، الشريك المدير في مؤسسة Globally: “بعد النجاح الذي حققه البرنامج في نسخته الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة العام الماضي، فإنه يسعدنا توسيع نطاق البرنامج ليشمل أربعة أسواق أخرى في المنطقة. وعلى الرغم من عام مليء بالتحديات، إلا أن موضوع الاستدامة كان بالفعل في طليعة برامج أعمال شركات الأعمال. ولهذا نود أن ندعم هذه الشركات في جعل أعمالها أكثر نجاحاً من خلال إحداث تغييرات ملموسة وحقيقية.

وفي أكتوبر الماضي، قام بنك HSBC بوضع خطة طموحة لإعطاء الأولوية للتمويل والاستثمار الهادف إلى دعم الانتقال إلى اقتصاد عالمي خالٍ من الانبعاثات الكربونية – والمساعدة في بناء مستقبل مزدهر ومرن للمجتمعات والشركات. ويأتي التعهد بخفض الانبعاثات الكربونية لمشاريع العملاء الممولة من قبل بنك HSBC إلى الصفر بحلول عام 2050 أو قبل ذلك في صميم خطة البنك الطموحة والهادفة، وذلك بما يتماشى مع أهداف اتفاقية باريس.

لطلب المشاركة ببرنامج Living Business  لعام 2020، يرجى زيارةwww.livingbusiness.me.

شاهد أيضاً

في إطار حملته الترويجية لتشجيع التعامل ببطاقات ميزة.. البنك الأهلي المصري يسلم الجوائز لعملائه الفائزين في المرحلة الأولى

        قام كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، بتسليم 150 دراجة …