بنك Saib يستمر في عقد ندواته التثقفية ضمن مبادرة حياة كريمة

كثف بنك saib، أحد أكبر البنوك العاملة في السوق المصري، نشاطه ضمن مبادرة “حياة كريمة” وذلك تحت رعاية البنك المركزى المصرى، حيث استمر في عقد ندوات تثقيفية مالية ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية المخطط لإقامتها في عدة مراكز في محافظات مختلفة والتي تشملها المبادرة مثل الدقهلية، الغربية، الأقصر، دمياط والأسكندرية، كان آخر هذه الندوات  في الوحدة المحلية لقرية الشويك الشرقي التابعة لمركز الصف ومركز مجلس مدينة أطفيح – محافظة الجيزة بالقرى.  تم خلال الندوة استعراض مفهوم الشمول المالي وأهميته في تحسين مستوى معيشة المواطنين ومحدودي الدخل وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وأيضا التسويق لمنتج saib Mobile Wallet   الذى يناسب مختلف شرائح العملاء.

يذكر أن مشاركة بنك saib خلال المرحلة الحالية من المبادرة متنوعة ومختلفة، حيث يقوم البنك بتوعية سكان القرى بالمبادرات والمشروعات القومية التي أطلقتها الدولة بالإضافة إلى مزايا إضافية للحاصلين على قروض متناهية الصغر خلال هذه الفترة وذلك بالتعاون مع شركة تساهيل وهي أحدى الشركات العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر والمتواجدة في هذه القرى. كما تستهدف هذه الندوات استعراض البرامج التمويلية والمصرفية لتحقيق الشمول المالي .

تأتي مشاركة البنوك في مبادرة حياة كريمة تحت رعاية البنك المركزي من خلال عدة أنشطة يتم تنفيذها في القرى التي تشملها المبادرة لتحقيق أهدافها الرئيسية وذلك من خلال نشر ماكينات الصراف الآلي لتحقيق الانتشار الجغرافي وتقديم خدمات السحب والإيداع ونشر نقاط البيع لدى التجار لتحفيز الدفع الإلكتروني ونشر الخدمات الرقمية، وكذلك تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في هذه القرى. هذا، بالإضافة إلى تقديم البنوك لأنشطة التوعية والتثقيف المالي للمواطنين .  

شاهد أيضاً

HSBC يلتزم بتقديم تسهيلات أئتمانية بقيمة واحد مليار جنيه مصري لأصحاب المشاريع العاملة في قطاع التكنولوجيا

HSBC يلتزم بتقديم تسهيلات ائتمانية بقيمة واحد مليار جنيه مصري لأصحاب المشاريع العاملة في قطاع …