
القاهرة : 8يوليو 2021
استمرارا لمسيرة النجاح الذي حققه برنامج “صك الاضحية” في البيع عبر القنوات الرقمية للمصرف المتحد والتي تعمل علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع, أعلن المصرف المتحد تعاونه مع 3 من أكبر مؤسسات المجتمع المدني وهم : مؤسسة بنك الطعام المصري – مؤسسة مصر الخير – ومؤسسة دار الاورمان لبيع صكوك الاضاحي ولحوم الصدقة عبر القنوات الرقمية، ومن خلال فروع المصرف 67 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.
تقول جيهان أبو حسين – رئيس ايثار للتنمية المجتمعية بالمصرف المتحد – أن العملاء وغير العملاء يستطيعوا شراء صك الاضحية عبر منظومة “بنكك علي الخط”. ومن خلال الأبليكيشن الذكي للمصرف المتحد (الانترنت البنكي او محفظة UB الرقمية او الموبيل البنكي) يستطيع المشتري وبمنتهي سهولة اختيار ما بين حزمة من البرامج المتخصصة لصك الاضحية التي تطرحها المؤسسات الثلاث، والتي تتنوع ما بين شراء الصك بالكامل أو سهم في أضحية أو لحوم صدقة، وتحويل المقابل المادي لصالح المؤسسة في ثواني معدودة. وبهذا تجنب مشتري صك الأضحية عناء وجهد الذهاب لفروع المصرف المتحد وتمكنة من التبرع الفوري لدعم المستحقين.
وتسهيلا على عملاء المصرف المتحد وغير العملاء, يستطيع العميل التوجة لأحد مراكز المصرف المتحد الرقمية ال4 والموجودة بفروع: كارجو مول – بمنطقة الشيخ زايد – بمدينة 6 أكتوبر- فرع نادي الصيد المصري وكونكرد مول بالتجمع الخامس، وإجراء عملية شراء الصك مباشرة، ليتولى بعدها أحد هذه المؤسسات والتي تم عملية الشراء والتبرع لصالحها بالذبح نيابة عن المشتري وتوزيع اللحوم بشكل عادل بما يتفق مع مقاصد الشريعة والواقع المعاصر علي الفئات الغير قادرة من المجتمع المصري.
وأعربت جيهان ابو حسين أن برنامج “صك الأضحية” يتميز بالعديد من المزايا الهامة، والتي تعطي نموذج تعاوني حي بين أفراد المجتمع لتطبيق الشعائر الدينية بأسس حضارية.
فالمشروع يتيح فرصة أكبر للاستفادة من لحوم الأضاحي وتوزيعها على المستحقين في جميع محافظات مصر سواء أيام عيد الأضحى المبارك أو علي مدار العام، فضلا عن المساهمة في تنمية الثروة الحيوانية من خلال تنمية صغار المزارعين ورفع كفاءه انتاجهم وتسويق منتجاتهم الحيوانية.