انطلاق معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2021 في دورته الخامسة و العشرين تحت شعار The Digital Challenge

انطلق معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا 2021 Cairo ICT في دورته الخامسة والعشرين على مدار أربعة أيام متتالية، خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر2021 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة تحت شعار The Digital Challenge، وذلك في إطار دوره كمنصة عالمية وملتقى شامل لجميع العاملين والمهتمين بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وانطلاقا من مهمته في تسهيل دخول المستثمرين الأجانب إلى السوق المحلية عبر تنظيم فعاليات وجلسات نقاشية للتوصل إلى فهم دقيق للسوق واحتياجاته، وفتح آفاق أوسع أمام المبدعين.

ويتمتع المعرض بمكانة إقليمية ودولية مرموقة على مدار 25 عاما منذ إطلاقه لأول مرة عام 1996، وقد حظي Cairo ICT باهتمام ورعاية شخصية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويظهر ذلك من خلال رعايته للمعرض في آخر 7 دورات، أطلق خلالها عدة مبادرات محلية وإقليمية لدعم خطط واستراتيجيات التحول الرقمي في مصر ودول الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويأتي انطلاق المعرض في نسخته الخامسة والعشرين لتؤكد تحول المعرض إلى منصة عالمية تتنافس من خلالها كافة الهيئات المشاركة لاستعراض أحدث ما توصلت إليه من مشروعات وحلول تكنولوجية مبتكرة.

وشهد المعرض هذا العام مشاركة كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في التكنولوجيا، بجانب شركات كثيرة تشارك لأول مرة في فعاليات المعرض. فعلي سبيل المثال، شهدت الدورة الخامسة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا، إقامة الدورة الأولى لمعرض Connecta  الخاص بالألعاب الإلكترونية والأجهزة الذكية والتكنولوجيا الترفيهية، ويضم معرض  Connecta  في دورته الأولى، نخبة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال الهواتف والأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية،  لمخاطبة الشباب من عشاق الألعاب الإلكترونية والأجهزة الذكية.

كما استضاف Cairo ICT 2021 الدورة الثامنة لمعرض PAFIX للمدفوعات المالية والرقميةبمشاركة مجموعة من البنوك الحكومية والعالمية الرائدة، لاستعراض حلولهم وتطبيقاتهم البنكية المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات تحت مظلة البنك المركزي المصري، لتعزيز اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي.

أيضا يستمر معرض   Cairo ICT في دورته الجديدة لعام 2021 في دعم الإبداع والابتكار من خلال ملتقى الابتكار Innovation Arena الذي يقام في دورته السادسة، وهو الساحة المخصصة لشباب المبدعين ورواد الأعمال لاستعراض مشروعاتهم المبتكرة في كافة المجالات.

وتجدر الإشارة أن Cairo ICT 2021 في دورته الخامسة العشرين أعلن عن إطلاق قطاع جديد تحت إسم تكنولوجيا المتاحف Museum Tech للتعرف على أحدث التقنيات الداعمة لقطاع السياحة والآثار.

شاهد أيضاً

استخدامات التكنولوجيا المالية في تعزيز الشمول المالي

الأستاذ/ عاطف حسن- باحث مصرفي لقد انتشر خلال السنوات القليلة الماضية مصطلحات التكنولوجيا المالية والتحول …