المعهد المصرفي يطلق أولى دورات “القيادات التنفيذية” للقطاع المصرفي الإفريقي

استكمالا للدور الرائد للمعهد المصرفي المصري EBI – الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري في دعم وتطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي الإفريقي وتقديم أحدث حلول التدريب المتماشية مع أفضل الممارسات الدولية، أطلق المعهد أولى دورات “برنامج المعهد المصرفي للقيادات التنفيذية” للقطاع المصرفي الإفريقي، والذي يهدف إلى تطوير مواهب وكفاءات القيادات التنفيذية وإثراء المعرفة التقنية لديهم لرفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة في القطاع المصرفي الإفريقي.

انعقد البرنامج خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر في القاهرة بحضور متدربين من القيادات التنفيذية لأربعة بنوك من دولتي تنزانيا وزامبيا. وتضمن البرنامج مناقشة وعرض آخر المستجدات في موضوعات مختلفة مثل الاستراتيجية، والاستدامة، والحوكمة، والابتكار والتحول الرقمي للبنوك وغيرها من الموضوعات. وقد تم تصميم الدورة التدريبية لتشمل أساليب تدريب مختلفة داخل قاعة التدريب كدراسة الحالات، ونموذج المُحاكاة، وأنشطة لعب الأدوار بهدف تحقيق أقصى استفادة من المحتوى التدريبي.

وفي هذا السياق، صرّح الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI: ” نضع الخريطة الإفريقية نصب أعيننا ونسعى دائمًا لخلق فرص تعاون وتنفيذ برامج تدريبية من شأنها الاستثمار في الرأس المال البشري الإفريقي في القطاع المالي والمصرفي، وأعرب نصير عن سعادته بإطلاق الدورة الأولى من البرنامج بحضور عدد من القيادات التنفيذية لبنوك افريقية، مؤكدا أنه من المخطط عقد عدة دورات من البرنامج خلال الفترة القادمة.”

وأضاف الدكتور نصير “يأتي هذا البرنامج الموجه للقيادات التنفيذية في القطاع المصرفي الافريقي تكليلاً لمجهودات المعهد خلال الأعوام الماضية لتكثيف انشطته في افريقيا بهدف دعم تطوير رأس المال البشري، موضحاً أن المعهد قد نجح – منذ إنشائه وحتى الآن – في تدريب أكثر من 4000 متدرب من 44 دولة إفريقية.

جدير بالذكر أن المعهد المصرفي المصري EBI يعمل باستمرار على تطوير وزيادة تنوع برامجه المقدمة إلى القطاع المصرفي الافريقي سواء باستقبال المتدربين في مقرات المعهد أو من خلال برامج التعلم عن بُعد.

شاهد أيضاً

في إطار قمة المناخ COP27:

المعهد المصرفي المصري EBI يستعرض أنشطته وبرامجه في مجال الاستدامة تزامنًا مع قمة المناخ المنعقدة …