المعهد المصرفي المصري (EBI) يقدم سلسلة جديدة من الجلسات الحوارية الإلكترونية E-panels على موقع مجلة المعهد “المصرفيون”

الأستاذة / مروة حسن

الأستاذ/ محمد عباس

الأستاذة/ ياسمين وحيد

في إطار حرص المعهد المصرفي المصري علي تعزيز التواصل وتبادل الآراء والخبرات بين المتخصصين والخبراء في المجال المصرفي والمالي، يعلن المعهد من خلال الموقع الإلكتروني لمجلة “المصرفيون” عن تقديم سلسلة جديدة من الجلسات الحوارية E-panels التي تتناول أهم الموضوعات والمستجدات التي تهم العاملين في القطاع بمشاركة عدد من الخبراء المميزين في مختلف التخصصات المصرفية والإدارية بالبنوك المصرية لمشاركة وتبادل الأفكار والخبرات والثقافات المختلفة.

في هذا السياق، أطلق المعهد المصرفي أول جلسة في سلسلة الجلسات الحوارية الجديدة E-panels والتي تناولت موضوع “إدارة المواهب في القطاع المصرفي “، وقد أدار الجلسة الأستاذ/ محمد عباس- مدير عام إدارة الكفاءات وبناء القدرات- بنك مصر.

كما تشرف المعهد باستضافة الأستاذة / مروة حسن- مدير ادارة التطوير والكفاءات -البنك المصري الخليجي والأستاذة/ ياسمين وحيد -رئيس إدارة تنمية وتطوير الموارد البشرية- البنك التجاري الدولي كمتحدثين بالجلسة الحوارية.

وقد سلطت الجلسة الضوء على تعريف الموهبة بشكل عام، والمحاور الرئيسية لإدارة المواهب بالقطاع المصرفي، كما تم الإشارة الي الكفاءات والمهارات الرئيسية التي يجب الاستناد إليها عند تقييم المواهب. بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح للموظف ليطور من نفسه باستمرار، ليصبح من الكفاءات البارزة داخل أي منظومة. إضافة إلى العوائق الرئيسية التي من شأنها أن تفشل أي مشروع لإدارة المواهب. أيضا تم التطرق إلى دور المديرين أنفسهم بإدارات الموارد البشرية في رعاية تلك الكفاءات والمواهب وتحفيزهما للوصول إلى أفضل مستويات الأداء. كما تمت مشاركة بعض قصص النجاح من فبل الخبراء داخل منظماتهم في كيفية إدارة المواهب.

و تجدر الإشارة إنه سيتم عرض و إتاحة هذة الحلقة النقاشية علي كافة وسائل و منصات التواصل الاجتماعي للمعهد المصرفي.

شاهد أيضاً

تنظيم المعهد المصرفي المصري جلسة لمناقشة كتاب HR Hunters للمؤلف هلال عمر

نظم المعهد المصرفي المصري جلسة لمناقشة كتاب HR Hunters للمؤلف/ هلال عمر- خبير إدارة الموارد …