المعهد المصرفي المصري يقدم حزمة من برامج أمن المعلومات بالشراكة مع مؤسسة EC Council

تقديم برامج  Oracle المعتمدة بنظامها الجديد Event Learning Subscription (ELS)

قامت إدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات بالمعهد المصرفي بتقديم مجموعة من البرامج المعتمدة من خلال مؤسسة EC Council والتي تحوز على اهتمام كبير من جانب موظفي ومسؤولي قطاع أمن المعلومات بالبنوك المصرية، وقد لاقت تلك البرامج نجاحا كبيرا. وتتنوع البرامج المقدمة لتضم البرامج التالية:

  • Certified SOC Analyst
  • Certified Chief Information Security Officer – CCISO
  • Certified Ethical Hacker

وبالإضافة إلى البرامج الفنية، فقد حرصت إدارة أمن المعلومات بالمعهد المصرفي علي عقد برامج تختص بالشق الإداري للسادة المسؤولين عن تلك القطاعات منها:

  • Certified Information Security Manager – CISM
  • Certified in the Governance of Enterprise IT – CGEIT

أما فيما يتعلق بالموظفين بكافة الإدارات الغير متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، فقد حرصت الإدارة على رفع الوعي بمدى أهمية أمن المعلومات لكافة المؤسسات والتخصصات بصفة عامة والبنوك بصفة خاصة؛ وذلك من خلال الاستمرار في تقديم برنامج التوعية بأمن المعلومات Information Security Awareness بالتعاون مع مؤسسة SANS الرائدة في مجال أمن المعلومات.

التعاون مع Oracle العالمية

وعلى صعيد آخر وحرصا من الإدارة على تلبية احتياجات القطاع المصرفي تعلن الإدارة عن تقديم برامج  Oracle المعتمدة بنظامها الجديد Event Learning Subscription (ELS)  والذي يقدم مزيج من التعلم عن بعد والمحاضرات التفاعلية بما يسمح بمرونة التعلم من قبل الدارسين.

حيث يتيح النظام الجديد للدارسين إمكانية الدخول على موقع Oracle لمدة 90 يوما ومشاهدة الفيديوهات التي تخص البرنامج محل الدراسة حسب الأوقات التي يفضلونها، وذلك بعد الانتهاء من محاضرات البرنامج التفاعلية أو التي تدار داخل الفصول الدراسية، وكذلك إمكانية الوصول للمادة العملية الأصلية في صورتها الرقمية eKit بالإضافة إلي بيئة العمل الخاصة بالبرنامج Course Environment ويشمل هذا النظام جميع برامج شركة Oracle المعتمدة.

البرامج الدولية رغم الجائحة

لم يتوقف نشاط البرامج الدولية رغم جائحة كورونا ويعود الفضل في ذلك لطريقة التعلم التفاعلي عن بعد Interactive Distance Learning والتي سهلت إجراء ذلك النوع من البرامج والاستفادة من الخبرات الدولية في مجالات عدة.

 وقد بدأت الإدارة في عقد الدورة الثانية من مجموعة برامج  Mastering Information Security بالتعاون مع البنك المركزي المصري في أكتوبر الماضي وذلك من خلال تقديم برامج أمن المعلومات بالتعاون مع شركتي SANS و FireEye بنظام التعلم التفاعلي وقام بإلقاء تلك المحاضرات محاضرين دوليين.

وتوالت البرامج الدولية حيث عقدت الإدارة برنامج Robotics Awareness Training  بالتعاون مع مؤسسة IMARTICUS في الفترة من 14-18 من فبراير 2021.

وكذلك أيضا برنامج Mobile Banking Master Class بالتعاون مع شركة SolveWorx  ،وذلك في الفترة من 7-9 مارس 2021

هذا ومن جانبها أكدت أ/داليا معز – مدير أول إدارة تدريب نظم وتكنولوجيا المعلومات – أن الإدارة تحرص دائما على مواكبة كل ما هو جديد ، وتلبية احتياجات كافة العاملين بالقطاع المصرفي؛ حيث أشارت إلي وجود كافة أشكال التدريب والتعلم لدى الإدارة سواء كان بالحضور إلي مقرات المعهد أو التعلم التفاعلي أو التعلم الذاتي عن بعد.

كما أشارت أ/داليا إلي إصدار برنامج التحول الرقمي وذلك في صورة E-Learning  والذي سيتفيد منه عدد كبير من العاملين بالقطاع المصرفي،  وقد بدأت الإدارة بالفعل تنفيذه مع بنك القاهرة حيث تعاقد البنك على تقديم هذا البرنامج لنحو أربعة الاف موظف بالبنك، وذلك بهدف رفع الوعى بكل ما هو جديد في مجال التحول الرقمي بالإضافة إلي عرض كافة المستجدات في مجالات التكنولوجيا المالية FinTech و التقنيات الحديثة مثل تقنية  Block Chain.

هذا بالإضافة إلى المحاضرات التفاعلية أو بالحضور الفعلي لمقرات المعهد والتي تقدم عن طريق نخبة من أفضل المحاضرين لدى المعهد في تلك المجالات التي هي حديث الساعة.

وأضافت أن الإدارة تمارس أنشطتها التدريبية بالشكل المعتاد في تقديم برامج تكنولوجيا المعلومات وفقا للاحتياجات التدريبية لكل بنك، بالإضافة إلى البرامج التي تظهر على الساحة ويتم الإعلان عنها.

بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل والبرامج الدولية في مجالات التكنولوجيا المالية وBlock Chain والتحول الرقمي

ولمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع الإدارة عن طريق:

بريد إليكتروني: ittraining@ebi.gov.eg

موبايل: 01000019169

شاهد أيضاً

إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي تستكمل تنفيذ المرحلة الثالثة من مبادرة البنك المركزي المصري FinYoLogy-FinTech for Youth

في ضوء استراتيجية البنك المركزي المصري الخاصة بالتكنولوجيا المالية والابتكار أطلق البنك المركزي مبادرة FinYoLogy-FinTech …