المعهد المصرفي المصري يعلن عن مسابقة الابتكار للقطاع المصرفي المصري لعام 2021

في ضوء تشجيع شباب المصرفيين على تقديم وتطوير رؤيتهم وأفكارهم في القطاع المالي والمصرفي، تتشرف إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي المصري أن تعلن عن مسابقة جديدة تحت اسم “مسابقة الابتكار”. 

 ويستهدف تقديم المسابقة بشكلها الجديد مواكبة الديناميكيات المتغيرة في القطاع المصرفي المتأثر بالتقنيات الرقمية والتكنولوجيا المالية. فالتقنيات التكنولوجية الحديثة توفر عددًا كبيرًا من الفرص للنمو وابتكار الخدمات والمنتجات وتطوير العمليات في القطاع المصرفي. وفي هذا السياق، يدعو المعهد المصرفي المصري شباب المصرفيين للمشاركة في مسابقة الابتكار، بهدف البحث عن الحلول الأكثر ابتكارًا لأكبر الاهتمامات والتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع المالي والمصرفي، لخدمة العملاء بشكل أفضل من خلال تعزيز الابتكار في البنوك.

حيث تضم المسابقة ثلاثة موضوعات كالتالي:

  1. التكنولوجيا المالية لمستقبل القطاع المصرفي: تقديم مشروع أو فكرة أو تطبيق لديه القدرة على تحويل الصناعة المصرفية خلال السنوات العشر القادمة من خلال استخدام التقنيات الرقمية الجديدة.
  2. التكنولوجيا المالية للأفراد: تقديم مشروع أو فكرة أو تطبيق يكون له أثر كبير على الحياة المالية للأفراد، ويشجع على تطوير الأدوات المبتكرة لتحقيق أهداف الشمول المالي لمساعدة الفئات المستبعدة من القطاع المالي الرسمي أو التي تفتقر إلى الخدمات المالية المناسبة من التعامل مع المنتجات والخدمات المصرفية بسهولة.
  3. التكنولوجيا المالية للأعمال: تقديم مشروع أو فكرة أو تطبيق يتمتع بأكبر قدر من الإمكانات لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطوير أفكارها، الحصول على التمويل والدعم الضروري من خلال آليات فعالة وبسيطة لضمان نجاح واستدامة الأعمال.

وبالتالي توفر المسابقة فرصة للمتسابقين لعرض الأفكار والمشروعات المبتكرة من خلال اختيار المشاركة في أحد الأقسام/الموضوعات الموضحة أعلاه. وسوف يتم عرض الفكرة أو المشروع على لجنة تحكيم مكونة من مجموعة مميزة من الخبراء بالمجال، وسيحصل الفائز في كل موضوع على جائزة مالية.

على راغبي الاشتراك في المسابقة، إرسال الورقة المفاهيمية والسيرة الذاتية على: research@ebi.gov.eg، وذلك بحد أقصى يوم 28 ابريل 2021.

شاهد أيضاً

إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي تستكمل تنفيذ المرحلة الثالثة من مبادرة البنك المركزي المصري FinYoLogy-FinTech for Youth

في ضوء استراتيجية البنك المركزي المصري الخاصة بالتكنولوجيا المالية والابتكار أطلق البنك المركزي مبادرة FinYoLogy-FinTech …