المصرف المتحد يقدم حصاد 2021

مسيرة حافلة بالإنجازات والعطاء والتميز توجت برفع رأسمال المصرف المتحد إلي 5 مليار جنيه من أرباحه المرحلة, ليكون بذلك من أوائل البنوك التي تتوافق مع قانون البنوك رقم 194 لعام 2020.  

استطاع المصرف المتحد إدارة عدد من أصعب الملفات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الهامة والمؤثرة على الصعيد المحلي والاقليمي باحترافية عالية جعلت منه نموذج متميز.   

توجت مسيرة المصرف المتحد الناجحة بسلسلة من الإنجازات المحلية والعالمية، وحصد خلالها 37 جائزة محلية واقليمية ودولية هامة بفضل جهود أبناءه وتفانيهم في العمل استطاع المصرف المتحد أن يصل إلى أهدافه المنشودة ومستمرون.

وفي حديث خاص مع أشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – أشار إلي أهم محطات حصاد المصرف المتحد لعام 2021 علي النحو التالي:

أولا: زيادة رأسمال المصرف المتحد:

  • في ديسمبر 2021 – أقرت الجمعية العمومية الغير عاديه للمصرف المتحد زيادة رأسمال المدفوع إلى 5 مليار جنيه عقب موافقة البنك المركزي المصري.  وبذلك يكون المصرف المتحد من أوائل البنوك التي توافقت مع قانون البنوك رقم 194 لسنة 2020، حيث شهد المصرف المتحد زيادة رأسماله من 3.7 إلي 5 مليار جنيه بتمويل مباشر من ارباحه المحتجزة لهذا الغرض.  كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل الي 9 مليار جنيه.   

ثانيا: التمويلات المشتركة:

استطاع المصرف المتحد الدخول كشريط استراتيجي ضمن كوكبة من البنوك والمؤسسات المالية لتمويل المشروعات القومية الكبرى، والتي تخدم اهداف التنمية الشاملة وذلك باجمالي قيمة مليار و335 مليون جنيه مقسمين كالتالي:

  • في سبتمبر 2021 – شارك المصرف المتحد ب 500 مليون جنيه في تمويل مشترك بقيادة البنك الاهلي المصري ومشاركة 11 بنك لصالح شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة باجمالي تمويل قدره 12.3 مليار جنيه لتطوير ميناء أبو قير بالإسكندرية.
  • في سبتمبر 2021 – شارك المصرف المتحد ب250 مليون ضمن تحالف مصرفي لتمويل اركان بالم للاستثمار العقاري بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات.
  • في سبتمبر 2021 – انضم المصرف المتحد اليتحالف يضم صندوق مصر السیادي وبنك مصر والقابضة للتأمين لتأسيس منصة “لايتهاوس” للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه. حيث سيقوم التحالف إلى جانب مستثمرين أخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية “لايتهاوس” بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه.
  • أكتوبر 2021 – اقتنص المصرف المتحد في الاكتتاب العام لشركة اي فاينانس حصة بلغت 35 مليون جنيه بالتزامن مع بداية الاطروحات الحكومية بالبورصة المصرية.   وذلك إنطلاقاً من ايمان المصرف المتحد بالدور المحوري للتكنولوجيا المالية وتعظيم الشمول المالي والذي يعد ركيزة أساسية لدفع مسيرة التنمية الإقتصادية.  وتعد شركة اي فاينانس رائدة في مجال المدفوعات والحلول التكنولوجية.  بالإضافة إلى توجهها بزيادة حصتها في القطاعات الأخرى مثل: مدفوعات الأفراد والتجار وقطاع الخدمات الصحية بالإضافة إلى الخدمات المرتبطة بتقديم المنتجات التمويلية الذكية.
  • في ديسمبر 2021 – شارك المصرف المتحد كمؤسس بقيمة 50 مليون جنيه في صندوق “أفانز منارة” والذي يطلق عليه صندوق الصناديق “fund of funds”.   يقوم الصندوق الاستراتيجي بالمساهمة في عدة صناديق استثمارية أخرى تساهم في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعظيم العائد الاقتصادي لتحقيق رؤية مصر 2030.  وذلك تماشياً مع تعليمات البنك المركزي المصري والدولة المصرية. وتاتي مشاركة المصرف المتحد ضمن كوكبة من البنوك. هذا ويستهدف الصندوق رأس مال مبدئى بمبلغ مليار جم يصل الى 2 مليار جم خلال السنوات القادمة.

ثالثا: اتفاقيات مؤسسية في مجال التمويل العقاري – وفقا لمبادرات البنك المركزي المصري للتمويل العقاري:

  • في يناير 2021 – وقع المصرف المتحد بروتوكول تعاون مشترك مع شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري بقيمة 500 مليون جنيه.
  • يناير 2021 – قام المصرف المتحد ومحافظ بورسعيد بتوزيع عدد من الشقق السكنية المخصصة لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل في مدينة بورفؤاد.
  • في يونيو 2021 – توج المصرف المتحد كسابع أكبر ممول بالسوق للتمويل العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل بحجم تمويلات تخطت المليار و300 مليون وعدد قارب الألف عميل.
  • في ديسمبر 2021 – احتلت محافظة المنيا المرتبة الاولي على محافظات الوجة القبلي من حيث خدمات التمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل بالمصرفالمتحد.  هذا ويقدم المصرف المتحد خدمات التمويل العقاري في محافظات 8 محافظات من محافظات الصعيد وهم: الفيوم – بني سويف – المنيا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان.  كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهم: بورسعيد – السويس – الاسماعيلية والبحر الاحمر.  فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هم: 6 اكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.  كذلك 7 محافظات بمنطقة الوجه البحري والدلتا وهم: المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

رابعا: حلول مصرفية خارج الصندوق – طرح منتجات بنكية مبتكرة:

استطاع المصرف المتحد خلال عام 2021, تحقيق المعادلة الصعبة بين 5 معايير لاستدامة النمو المؤسسي وهم: الابتكار والتطوير المستمر والتدريب والعمل وزيادة الانتاجية وبين استغلال الموارد المتاحة ليقدم منظومة مؤسسية ناجحة قادرة على المنافسة السوقية والاستحواذ على شريحة أكبر من سوق المعاملات البنكية المصرية.

  • في يناير 2021 – أعلن المصرف المتحد عن طرح منتج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ضمن المبادرة الرئاسية وتحت رعاية البنك المركزي المصري وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.
  • في يناير 2021 – قام المصرف المتحد بطرح باقة “اجيال” ضمن الحلول المالية المبتكرة التي تستهدف الشباب من 16 – 21 عاما.  وذلك تماشيا مع قرار البنك المركزي المصري بضم الفئات العمرية من 16 -21 سنة وامكانية فتح حسابات من خلال البطاقة الشخصية فقط لتوسيع قاعدة الشمول المالي.
  • في يوليو 2021 – قام المصرف المتحد بطرح بطاقة U-Got-A-Gift هدية استثنائية ومبتكرة للعملاء وغير العملاء بهدف بث روح المحبة والترابط بين افراد المجتمع في المناسبات المختلفة من: اعياد ميلاد – هدية نجاح – هدية مولود جديد – عدية في الأعياد.. الخ.
  • في نوفمبر 2021 – وسط تحديات الثروة المعلوماتية, قام المصرف المتحد بابتكار خدمة “وكيلك المضمون” لتامين الاستثمارات خاصة في مجال التطبيقات الالكترونية لعملاءه من افراد ومؤسسات داخل وخارج جمهورية مصر العربية.  تتيح خدمة “وكيلك المضمون” امكانية ابرام الصفقات من خلال عقود ثلاثية الاطراف وسط مجموعة من المحددات والآليات بين كل من البائع او المشتري او مقدم الخدمة او طالب للخدمة بادارة وتنفيذ المصرف المتحد.  هذا وتعد خدمة “وكيلك المضمون” احدي محركات الشمول المالي ولاسيما في مجال المدفوعات الحكومية.  وفقا لضوابط متوازنة وملائمة.

خامسا: المشاركة في المبادرات القومية:

  • في فبراير 2021 – شارك المصرف المتحد في عدد من المبادرات القومية التي قادتها الحكومة والبنك المركزي المصري والمجلس القومي للمدفوعات.   والي تهدف إلى التحول الكامل لمجتمع غير نقدي وتحقيق الشمول المالي.  كذلك تحول مصر لمركز اقليمي في المعاملات المالية والبورصة واسواق المال والاعمال بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا منها:
  • حملات قومية للشمول المالي موجهة لفئات مجتمعية بعينها مثل: المرأة والشباب وذوي الهمم لرفع الثقافة البنكية وخاصة الرقمية في حوالي 9 محافظات هم: المنيا – المنوفية – القاهرة – الشرقية – اسيوط – سوهاج – الدقهلية – الاسكندرية – والفيوم.  فضلا عن الحملة الشاملة للشمول المالي ضمن مبادرة حياة كريمة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية والبنك المركزي المصري وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر.    
  • في سبتمير 2021- أطلق المصرف المتحد حملة توعية بسرية البيانات والامن السيبراني للعملاء تحت شعار “كن حزرا” في وسائل الاعلام المختلفة من: صحف ومواقع الكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وايضا داخل فروعه ال68.  كما شارك المصرف المتحد في العديد من الموتمرات والندوات, مؤكدا ان حماية وتامين بيانات العملاء واستثماراتهم قضية امن قومي وهي مسئولية مشتركة بين العميل والمصرف.  هذا وضخ المصرف المتحد استثمارات ضخمة في البنية التحتية لتعمل بشكل متوازي بين تقديم الجديد والمبتكر لعملاءه بالسوق تلبية لاحتياجاتهم وتطلعاتهم في مجال الخدمات البنكية الرقمية وحماية استثماراتهم وبيناتهم.

سادسا: في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر MSMEs:

المصرف المتحد يعمل بأجندة وطنية نحو تغيرات جوهرية لأنماط مساهمات الشباب في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.  وذلك من خلال المشاركة القوية في مبادرات البنك المركزي المصري والتي تأتي انعكاسا لتوجهات القيادة السياسية نحو متطلبات الشمول المالي والتحول الرقمي.

وكان أول القطاعات التي شهد عملية تطوير للفكر المصرفي وإدارة التمويلات هو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.  ومن خلال تقديم حزمة من الحلول التمويلية المتخصصة والخدمات الرقمية والاستشارات الفنية مع الحفاظ على استدامة النمو والارباح. 

فضلا عن تشجيع المصرف المتحد لعملية التحول لمجتمع غير نقدي، من خلال العمل على نشر ثقافة المعاملات المالية وزيادة الوعي المجتمعي بآليات العمل الرقمي، حيث كثف المصرف المتحد نشاطه الاعلامي والتسويقي لعملية التحول والعمل بتقنية الانترنت البنكي للشركات.  كذلك ادارة الثروات والسيولة النقدية cash management.

  • في مجال التمويل المتناهي الصغر – شهد 2021 , دخول المصرف المتحد بقوة في هذا القطاع الواعد بسلسلة من المنتجات المتخصصة والموجهة لفئات بعينها منها الشباب والمرأة وذوي الهمم.   بهدف زيادة القاعدة الانتاجية وتحقيق الشمول المالي وتقليل نسب البطالة.  هذا وقد خصص المصرف المتحد 500 مليون جنيه للتمويل المتناهي الصغر. 
  • في سبتمبر 2021 – قام المصرف المتحد بتمويل اول عميل يحصل على تمويل متناهي الصغر عبر محفظة UB الرقمية من فرع المصرف المتحد بالزقازيق.  حيث قام العميل بصرف قيمة التمويل ويسدد اقساطه شهريا عبر المحفظة.  
  • في أكتوبر 2021 – ويستمر المصرف المتحد في دعم الشركات الناشئة والافكار الابداعية للمصريين خاصة الشباب من خلال الثلاث مراكز لرواد النيل التابعة له بكل من: القاهرة والدقهلية والمنيا.    
  • كما قام المصرف المتحد بتدشين أول منظومة تشاركية موجهة لتمكين شباب المصرف المتحد من خريجي أكاديمية النجوم الساطعة High Fliers مصرفيا وإداريا وإشراكهم ضمن فاعليات وبرامج مبادرة “رواد النيل” القومية لتنمية ريادة الاعمال والشركات الناشئة تحت رعاية البنك المركزي المصري.  قامت المنظومة بعقد سلسلة من البرامج التدريبية لـ 24 رائد أعمال من محافظة أسيوط بالتعاون مع مركز دندرة بهدف مساعدة هذه المشروعات الريادية في تحقيق النجاح والنمو المستدام، من خلال توفير التدريب العملي والنظري حول اساسيات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والارشاد وحل المشكلات المرتبطة بالمشروع الناشئ.    
  • في نوفمبر 2021 – شهد المصرف المتحد افتتاح برنامج تنمية سلاسل القيمة لصناعة الاثاث ضمن مبادرة رواد النيل بمشاركة 30 شركة صغيرة ومتوسطة مصرية متخصصة في صناعة الاثاث بالتعاون مع جامعة النيل والمجلس التصديري للاثاث.

سابعا: في مجال التوسع بالفروع الرقمية والتقليدية:

  • تجهيز مبني المصرف المتحد بالعاصمة الإدارية الجديدة, باستثمارات تخطت 2 مليار جنيه مصري استعدادا للانتقال في 2022.  وذلكاستكمالا لمسيرة النجاح والشراكة المجتمعية لتعظيم التوسع العمراني والاقتصادي المصري وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.
  • افتتاح خمس مركز للخدمات البنكية الرقمية digital center بتقنيات عالمية، حيثدشن المصرف المتحد نظرية الفروع المزدوجة في 2017, منذ ذلك الحين وتتوالى افتتاح الفروع المزدوجة حتى وصل عددها إلى 5 فروع هم: فرع نادي الصيد المصري – فرع كارجو مول بمنطقة الشيخ زايد – فرع كونكود بمنطقة التجمع الخامس – فرع المقطم واخيرا فرع جمصة. 

هذا وقد خصص المصرف المتحد داخل الفروع مكان مستقل أطلق عليه مركز UB الرقمي

UBDigital Center. وقام بتزويد هذه المراكز الأربعة الرقمية بأجهزة كمبيوتر مبرمجة وأجهزة لوحية وموبيلات مزودة بتطبيقات المصرف.  وذلك ضمن باقة “بنكك على الخط” للموبيل البنكي والانترنت البنكي ومحفظة UB الرقمية، والذين يعملون على مدار الساعة 7 أيام في الاسبوع.  فضلا عن حزمة البرامج والتقنيات الحديثة والتي تمكن العميل من سداد كافة التزاماته الحكومية دون عناء وتوفر وقته وجهده.

هذه الفروع المزدوجة تعمل بهدف تحفيز العملاء وتدريبهم عمليا على التعامل عبر تطبيقات المصرف المتحد الرقمية.  فضلا عن نشر ثقافة المعاملات البنكية الرقمية، وتخفيف الزحام داخل الفروع خاصة مع انتشار جائحة كورونا. كذلك توفير فريق عمل مخصص داخل الفروع لتدريب العملاء عبر التطبيقات الرقمية المختلفة للمصرف المتحد.  

  • افتتاح 3 فروع جديدة للمصرف المتحد، حيث شهد 2021 افتتاح 3 فروع جديدة للمصرف المتحد ليصل عدد فروعه إلى 68 بمحافظة الدقهلية: فرع النصر وفرع جمصة، ومحافظة القاهرة: فرع المقطم.    

ثامنا: على مستوي الابتكارات والتطبيقات للحلول البنكية الرقمية الجديدة:

  • في مارس 2021 – أطلق المصرف المتحد خدمة الاشتراك الذاتي لمحفظة UB الرقمية تحت شعار ” بنكك على الخط”.  وتتيح الخدمة عملية التفعيل اللحظي للمحفظة على مدار الساعة من خلال التطبيق، وعبر الدخول على رقم الهاتف المحمول وتسجيل الخدمة،واستقبالرسالة فورية متضمنة كود التفعيل في أي مكان في جمهورية مصر العربية.

فضلا عن عملية التحديث المستمر لحزمة الخدمات الرقمية من الانترنت البنكي والموبيل البنكي ومحفظة UB الرقمية والتي تتميز بخاصية استخدام رمز الاجابة السريع QR Code Scan.  والدفع السريع Request to Pay .  هذا وتلقي المحفظة قبولا كبيرا بين العملاء سواء تجار او مستخدمين نظرا لأنها تقلل من التعاملات المالية وتساهم في خفض تداول الكاش.  

كما تم تحديث البطاقة اللاتلامسية عبر ماكينات الصراف الآلي والبطاقات بأنواعها وإطلاق خدمة التفعيل الذاتي على خدمات الانترنت البنكي والموبيل البنكي.  فضلا عن خدمة كود الأمان للبطاقات.  بهدف عملية تأمين شاملة ودقيقة لتسوق العملاء “اونلاين” عبر الانترنت. كذلك خدمة شراء الاوعية الادخارية ذاتيا من ماكينات الصراف الآلي. 

تاسعا: في مجال تنمية الطاقات البشرية وتأهيل الشباب للقيادة المستقبلية:

الاستثمار في تنمية الأصول البشرية وتأهيلها للقيادة المستقبلية, أحد التحديات الهامة لعملية تحول المصرف المتحد لبنك شاب بأفكاره وادارته وتطبيقاته.  فكانت عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثفة لجميع الطاقات البشرية. نتج عنها ظهور عدد من القيادات الشبابية المؤهلة والتي استطاعت من خلال برنامج النجوم الساطعة High Fliers  أن يجتازوا جميع الدورات التدريبية الداخلية، والتي أجريت بالمعهد المصرفي بتفوق ليبدأوا في 2021 مراحل المشاركة العملية في وضع الاستراتيجيات، والخطط التنفيذية للمصرف المتحد، وخطط العمل وممارسة قواعد الإدارة الحقيقية. 

شاركت القيادات الشابة في عدد من المشروعات منها: مبادرة رواد النيل – منتجات التطوير الرقمي – مجموعة التوعية المصرفية والتدريب – مجموعة ترشيد الاستهلاك الداخلي والخارجي – مجموعة تطوير المنتجات المصرفية – تطوير الهوية الثقافية والمصرفية الداخلية لفريق عمل المصرف المتحد وخلق قيم مؤسسية مشتركة، فضلا عن تصعيد عدد من الكوادر المصرفية الشابة لتتولي مناصب قيادية. 

عاشرا: في مجال الحملات المؤسسية: الاعلام وتمكين المرأة:

  • في مجال تمكين المرأة:

يعد المصرف المتحد من اوائل البنوك التي حرصت على التمكين الاقتصادي للمرأة سواء بمجلس إدارة المصرف المتحد، والذي يضم ثلاث من الكفاءات النسائية بالجهاز المصرفي.  وبذلك يكون توافق مع قرار البنك المركزي المصري الأخير، كذلك ضمن فريق العمل والذي يضم 30% سيدات.

  • في مارس 2021 – وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أطلق المصرف المتحد حملة “ست بـ 100 راجل ” حيث أجريت فاعليات مسابقة داخلية لاختيار أفضل الكوادر النسائية كنموذج يمثل المرأة في تحمل المسئولية والإقدام على العمل، وتحقيق أعلي النتائج والطرق المبتكرة لإدارة الأعمال والوقت.
  • في مارس 2021 – وبمناسبة يوم المرأة المصرية, أطلق المصرف المتحد حملة “الست المصرية.. قلب الدنيا “ بمشاركة عميلات المصرف وفريق العمل بوسائل الاعلام المختلفة، حيث صمم إطار فرعوني مميز لجميع صور العميلات وفريق عمله من الموظفات، مما يعكس شخصية المرأة المصرية القوية منذ الحضارة المصرية القديمة وتقديرا لدورهن المؤثر على مر العصور. 
  • مجال منظومة الاعلام الثقافي والاجتماعي

شهد القرن ال21 بذوخ نجم الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي وتنامي دورهم من مجرد نافذة للتواصل بين الأفراد إلي أن اصبحوا أحد اهم الآليات التي تؤثر في صناعة الرأي العام، وتشكيله وتنشئة الشباب والمجتمعات وتثقيفهم.

  • في ابريل 2021 – دشن المصرف المتحد قناته الإعلامية على موقع “اليوتيوب” ثاني أكبر مواقع الانترنت مشاهدة بالعالم.  وذلك بمجموعة مختارة من الأدعية المصورة بصوت الدكتور علي جمعة – عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ورئيس الهيئة الشرعية بالمصرف المتحد ومفتي الديار المصرية سابقا، ومجموعة من فريق مواهب المصرف المتحد. 

كما تبث قناة المصرف المتحد على موقع “اليوتيوب” مجموعة من الافلام الوثائقية والبرامج الاقتصادية، وأيضا البرامج المتخصصة في مجال الخدمات والحلول المصرفية سواء التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة.  وذلك بهدف نشر الوعي الثقاقي البنكي عبر آليات الإعلام الرقمي. 

تقوم القناة ببث الأخبار والأحداث التي يشارك فيها المصرف المتحد على الصعيد المحلي والاقليمي. فضلا عن عدد من الإعلانات التسويقية لمنتجات المصرف المتحد المتوافقة مع أحكام الشريعة، كذلك اللقاءات الاعلامية بعدد من البرامج التليفزيونية والاذاعية. 

  •   في اكتوبر 2021 – تحت شعار “عيشها صح .. عيشها بصحة” أطلق المصرف المتحد حملة إعلامية توعوية لعملائه ومتابعيه على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف رفع الوعي الصحي والثقافي والمجتمعي بأهمية ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي مناسب بين فئات المجتمع المختلفة خاصة بين الشباب. 

تضمنت الحملة مجموعة من النصائح والإرشادات الفعالة التي تساعد العملاء والمتابعين في الحفاظ على الصحة العامة، وتحسين قدراتهم ورفع كفاءتهم للعمل وزيادة الإنتاجية، كذلك تمكنهم من اكتساب مجموعة من العادات الصحية التي تحافظ على حيويتهم.

  • في نوفمبر 2021 – قام المصرف المتحد برعاية افتتاح مسرح الموسيقي بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الادارية الجديدة، وذلك تزامنا مع إطلاق مصر للجمهورية الجديدة، الأمر الذي يعزز وضع ومكانة مصر على خريطة الثقافة والفنون العالمية لتستعيد مكانتها كمنارة للفنون والثقافة.

الحادي عشر: في مجال المسئولية المجتمعية:

تستهدف إستراتجية المصرف المتحد للتنمية المجتمعية مواكبة رؤية مصر 2030 حيث ترتكز على محاور القطاع الصحي والتعليمي والتنمية المستدامة في مبادراته. 

  • في يناير 2021 – توجيه الدعم لصندوق تحيا مصر بالتبرع ب15 مليون جنيه لشراء جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بهدف تطيعم غير القادرين ضمن منظومة العدالة الاجتماعية، وحماية حقوق الإنسان.
  • في مارس 2021 – بمناسبة عيد الأم أطلق المصرف المتحد حملة “سجون بلا غارمات” للإفراج عن 3000 سيدة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.
  • في ابريل 2021 – أطلق المصرف المتحد, قوافل الاطعام لمئات الأسر الأشد احتياجا في محافظة جنوب سيناء ومحافظات الصعيد بالتعاون مع مؤسسة فاعل خير الأهلية.  وذلك ضمن خطة المصرف المتحد لتوفير الأمن الغذائي لدعم الغير قادرين خلال شهر رمضان المعظم.
  • في مايو 2021 – أطلق المصرف المتحد مشروع “تجليات” لتمكين أهالي مدينة سانت كاترين ومنطقة جبل التجلي تحت شعار“تجليات .. تتوارثها الاجيال” بالتعاون مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة واللواء طلعت العناني – رئيس مدينة سانت كاترين. 

يعمل هذا المشروع على توفير حياة كريمة ل 350 أسرة كمرحلة اولي.  الأمر الذي يساهم في ترسيخ مبادئ حقوق الانسان وتعميق روح الانتماء للوطن، ويعد نموذج للتمكين الاقتصادي وتعزيز ريادة الأعمال لتحسين القدرة التنافسية والإنتاجية، خاصة في مجال تصنيع المنتجات الزراعية والغذائية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها هذه المنطقة مثل : صناعة استخراج العسل الجبلي وصناعة استخراج وعصر زيت الزيتون وزراعة الاعشاب الطبيعية وزراعة اللوز وصناعة الصابون. وكذلك المشغولات اليديوية بالتطريز السيناوي الشهير وصناعة السبح.  

  • في سبتمبر 2021 – المشاركة فيحملة البنك المركزي المصري وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان واتحاد البنوك المصرية لتطعيم الكوادر المصرفية ضد فيروس كورونا.  هذا وقد تم تطيعم فريق العمل ب68 فرع والمراكز الرئيسية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية. 
  • في اكتوبر 2021 – قام المصرف المتحد بدعم 22 من طلاب وخريجي ومعيدي قسم الهندسة المعمارية جامعة القاهرة الذين فازوا بالجائزة الثانية والثالثة في المسابقة الدولية “هوم كيت” لتصميم منازل معيارية مستدامة لسكان الاحياء الفقيرة العشوائية في زمن وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،

‘HOME KIT – Design of Sustainable Modular House for Slum Dwellers amidst COVID-19’’ ضمن فاعليات مؤتمر المجلس العالمي للطاقة المتجددة الذي عقد في جامعة لشبونة التقنية في البرتغال 2021، فضلا عن الفوز بـ 4 جوائز تقديرية بالمسابقة و بمشاركة 197 متسابق من 20 دولة بالعالم.

  • مسابقة القرآن الكريم السنوية

ويستمر المصرف المتحد في إجراء فاعليات مسابقة القرآن الكريم السنوية بـ 18 محافظة، فضلا عن استمرار برنامج رعاية العشر الأوائل من حفظة كتاب الله اجتماعيا وعلميا على مستوي محافظات الجمهورية.

  • صكوك الأضحية

بدأها المصرف المتحد بالتعاون مع بنك الطعام المصرى عام 2007 بفكرة طباعة الصكوك وتسويقها ليصل المستفيدين من صكوك الأضاحي لغير القادرين كافة محافظات الجمهورية سواء بفترة عيد الأضحى أو طوال أيام السنة.

  • صندوق تحيا مصر

شريك رئيسي للمصرف المتحد بدات مسيرة التعاون المثمر مع صندوق تحيا مصر في عام 2016 بمسح طبي شامل لجميع العاملين بالمصرف والشركات التابعة، والخدمات المعاونة وتوفير علاج للمصابين.  وإعلان المصرف المتحد أول مؤسسة خالية من فيروس “سى”. فضلاً عن التعاون الكبير والمستمر على كافة الأصعدة الاجتماعية والصحية واخيرا الدعم المجتمعي في مبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

  • مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

دعم الطلاب الغير قادرين والمتفوقين فى جامعة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بتوفير منح متنوعة يستفيد منها أكبر عدد من الطلاب حتى التخرج من الجامعة.

  • طلبة كلية الهندسة – جامعة القاهرة

دعم المصرف المتحد فريق طلاب كلية الهندسة Shell Eco Cairo University Teamفي مجال تصميم وصناعه سيارات صديقه للبيئة وموفره للطاقة.

  • مبادرة أولادنا فى عنينا

شارك المصرف المتحد في مبادرة “أولادنا فى عنينا” منذ عام 2017 بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير عقب توقيع بروتوكول ثلاثى بين المصرف المتحد ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة صناع الخير تحت رعاية مجلس الوزراء لعمل مسح شامل لمدارس منطقة إطسا ويوسف الصديق بالفيوم وسانت كاترين، بغرض مكافحة الأنيميا وفقر الدم ومسببات العمى ومرض السكرى عند الأطفال والأمراض الجلدية وكيفية الوقاية منها، إلى جانب القيام بحملات توعيه عن النظافة الشخصية.

كما تم الإستعانة بفريق طبي للكشف على أطفال المدارس وعمل التحاليل اللازمة والعمليات الجراحية للعيون وعمل النظارات الطبية، وتم عمل توعية بالأسلوب الغذائى السليم والنظافة للأطفال وأهاليهم والحماية من الجراثيم والميكروبات.

  • حملة سانت كاترين

قاد المصرف المتحد بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير حمله للكشف على أهالي وأطفال مدارس منطقة سانت كاترين (وادي سلع – الطرفة – الإسباعية – الشيخ عواد – وادي الراحة). حققت حملة سانت كاترين نجاحات كبيرة وإقبال غير مسبوق من الأهالى وتم توزيع الأدوية والنظارات الطبية ومصاحبة الأهالي لعمل العمليات الجراحية لهم بالقاهرة حتى عودتهم الى ديارهم.

شاهد أيضاً

HSBC يلتزم بتقديم تسهيلات أئتمانية بقيمة واحد مليار جنيه مصري لأصحاب المشاريع العاملة في قطاع التكنولوجيا

HSBC يلتزم بتقديم تسهيلات ائتمانية بقيمة واحد مليار جنيه مصري لأصحاب المشاريع العاملة في قطاع …