الجلسة الثانية من الجلسات الحوارية الإلكترونية E-Panels تحت عنوان “إدارة تحديات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في ظل جائحة كورونا”

الأستاذ/ حافظ أبو العزم

الأستاذة / عبير عزت عبد العظيم

الأستاذ/ عمرو العنتبلى

في إطار حرص المعهد المصرفي المصري علي تعزيز التواصل وتبادل الآراء والخبرات بين المتخصصين والخبراء في المجال المصرفي والمالي، يسعدنا أن نقدم الجلسة الثانية من السلسلة الجديدة من الجلسات الحوارية E-panels التي ينظمها المعهد المصرفي لمناقشة أهم الموضوعات والمستجدات التي تهم العاملين في القطاع تحت عنوان “إدارة تحديات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في ظل جائحة كورونا”. ونأمل أن تكون هذه الجلسة فرصة جيدة للتواصل وتبادل الخبرات والمعلومات بين البنوك المصرية وأن تضيف قيمة لكل المشاهدين والمتابعين.

وقد أدار الجلسة السيد الأستاذ/ حافظ أبو العزم – رئيس مجموعة الالتزام المصرفي والحوكمة المؤسسية ببنك القاهرة

كما تشرف المعهد باستضافة الأستاذة / عبير عزت عبد العظيم – مدير عام رئيس قطاع الالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وحماية حقوق العملاءالمصرف المتحد والأستاذ/ عمرو العنتبلى- رئيس الالتزام والحوكمة، ومسئول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومسئول تطبيق قانون الامتثال الضريبي الأمريكي ببنك فيصل الإسلامي المصري، كمتحدثين بالجلسة الحوارية.

وقد تناولت الجلسة الحوارية تعريف وشرح لمفهوم غسل الأموال في القطاع المصرفي بشكل عام، والمستجدات الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية لغسل الأموال وتمويل الإرهاب في ظل جائحة كورونا وكيفية التصدي لها.

كما تمت الإشارة الي أن الجائحة وخصوصا في ضوء الابتكارات والتقنيات المالية الحديثة أتاحت فرص جديدة لتحقيق مكاسب غير مشروعة، مما يترتب عليه زيادة في معدل ارتكاب الجرائم ومخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب التي يوجهها العالم بأكمله. كما تم تسليط الضوء على تأثير التطورات التكنولوجية الذي يستلزم وجود توازن بين تطوير الابتكارات وتعزيز الالتزام بالتشريعات والضوابط، لضمان مواجهة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة باستخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة.

وتجدر الإشارة إلي أن تسجيل هذه الحلقة سوف يكون متاح على موقع مجلة المعهد المصرفي المصري لكافة المتابعين.

شاهد أيضاً

تنظيم المعهد المصرفي المصري جلسة لمناقشة كتاب HR Hunters للمؤلف هلال عمر

نظم المعهد المصرفي المصري جلسة لمناقشة كتاب HR Hunters للمؤلف/ هلال عمر- خبير إدارة الموارد …