البرامج التدريبية لإدارة برامج العمليات المصرفية و التمويل بالمعهد المصرفي المصري

قدمت إدارة برامج العمليات المصرفية و التمويل مجموعة متميزة من البرامج التدريبية علي النحو التالي:

Introduction to FX / Money Market Activities-IDL

قام المعهد المصرفي المصري بتقديم برنامج تدريبي على مدار 14 ساعة تدريبية عن أحدث المستجدات على الساحة المصرفية والتدريب على اتقان التعامل في سوق الصرف الأجنبي والأسواق المالية ( تاريخها وهيكلها ) .أيضاً تٌركز هذه الدورة على الأدوات الرئيسية لسوق العملات الأجنبية، العقود الآجلة ، المبادلة ، الخيارات ، كما سيتم التعرف على تقنيات القيمة الحالية في تقييم أدوات التداول وعقد مناقشات جماعية.

Corporate Finance Credit Professional Certificate- IDL

تقديم عدد 4 دورات من “شهادة الائتمان المصرفي الجديدة Corporate Finance Credit Professional Certificate  ” وذلك بالتعاون مع New York Institute of Finance  ، حيث تقدم الشهادة الشرح المفصل للمحاسبة المالية وتحليل مخاطر الإئتمان والتدفق النقدى والتوقعات وتحليل الصناعة وهيكله الديون ،  كما تتناول الشهادة موضوعات تمويل التجارة وكيفيه مراجعة وصياغة العقود الإئتمانية واتفاقيات بازل والقروض المتعثرة وطرق معالجتها.

أدوات الدين الحكومي

قام المعهد المصرفي المصري بتنفيذ دورة تدريبية علي مدار10 ساعات  عن أدوات الدين الحكومي لمجموعه من موظفي البنك المركزي اليمني و يهدف البرنامج الى امداد المتدربين بكيفية سد عجز الموازنة العامة للدولة بمدخرات حقيقية و كيفية تلبية المصروفات الجارية والاحتياجات التمويلية للموازنة والوفاء بالالتزامات المالية و  تقليل تكلفة الدين على المدى القصير والمتوسط والطويل وكيفية  تقليل المخاطر المحتملة والمتعلقة بأدوات الدين الأخرى. (الديون الخارجية) والطرق الصحيحة لبناء استراتيجيه لإدارة الدين وهيكلته من خلال آجال إصدار الأوراق المالية الحكومية وذلك بدراسة التدفقات النقدية للموازنة العامة للعام المالي الحالي والتوقعات المستقبلية طويلة الأجل. (طبقآ لخطط التنمية).

كما تم تنفيذ العديد من البرامج الدولية كالتالي:

Auditing Strategic Risks – MISTI

تم تقديم برنامج Auditing Strategic Risks بالتعاون مع مؤسسة MISTI . يهدف هذا البرنامج الى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للرقابة على المخاطر و الضوابط الخاصة بالاهداف الاستراتيجية، تحديد نقاط الحوكمة التي يتم مراجعتها و كيفية مراجعتها. تم تنفيذ البرنامج بمشاركة كل من البنك المركزي المصري و البنك الأهلي المصري.

Certification Programme: International Compliance- Foundation Level- ATTF

تم تقديم برنامج Certification Programme: International Compliance- Foundation Level- ATTF  بالتعاون و بدعم من مؤسسة ATTF . يهدف هذا البرنامج الى تزويد المشاركين بالفهم الكامل لمباديء الحوكمة، بالإضافة الى وظيفة الالتزام و الرقابة الداخلية. تم تنفيذ البرنامج بمشاركة كل من البنك المركزي المصري و بنك الإسكندرية و التجاري وفا بنك ايجيبت

Leveraged Loans – GFMI

تم تقديم برنامج Leveraged Loans بالتعاون مع مؤسسة GFMI . يهدف هذا البرنامج الى شرح اساسيات سوق القروض المشتركة. بالإضافة الى توضيح لماذا تلجأ الشركات الى قروض الرافعة  المالية و توضيح الضمانات المستخدمة في هذا النوع من القروض. تم تنفيذ البرنامج بمشاركة كل من البنك المركزي المصري و البنك الأهلي المصري و البنك التجاري الدولي و بنك المشرق.

شاهد أيضاً

تنظيم المعهد المصرفي المصري جلسة لمناقشة كتاب HR Hunters للمؤلف هلال عمر

نظم المعهد المصرفي المصري جلسة لمناقشة كتاب HR Hunters للمؤلف/ هلال عمر- خبير إدارة الموارد …