الأنشطة الخاصة بإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعهد المصرفي خلال الفترة من يوليو 2022 حتى سبتمبر 2022

  • قامت إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2022 بتقديم العديد من البرامج التعاقدية الخاصة، على رأسها شهادة Certified SME Practitioner – level 1 بالتعاون مع Frankfurt School للمصرفيين العاملين ببنك البنك الأهلي المصري وبنك QNB الأهلي هذا بالإضافة إلى مشاركة بنوك أخري في الدورات العامة.
  • وتحقيقاً لأهداف ورسالة المعهد المصرفي المصري في تقديم أحدث المستجدات العالمية وذلك لتطبيقها في البنوك المصرية ونقل الخبرات الدولية في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قام المعهد المصرفي المصري بتنفيذ أربعة برنامج دولية بطريقة التعليم عن بعد، وذلك بالتعاون مع أربعه من أكبر المؤسسات التدريبية العالمية. ويأتي على رأسهم البرنامج التعاقدي “Problem Loan Management for SMEs” الذي تم تقديمة بالتعاون مع مؤسسة “GBRW Learning” لموظفي بنك الإسكندرية وقد حقق نجاحاً عظيماً. بالإضافة إلى “Digital innovation for small business access to finance” بالتعاون مع مؤسسة “Euromoney Learning” و”Behavioral Scoring Methodologies for SMEs” بالتعاون مع مؤسسة “Standpoint HUB” وأخيراً “Financial Distress and Debt Restructuring” بالتعاون مع مؤسسة “JBS Training” وذلك لعدد من البنوك.
  • وفى إطار جهود المعهد المصرفي المصري المستمرة في المساهمة في دعم وتنمية رأس المال البشري للدول الإفريقية من خلال تقديم الخدمات التدريبية للشركات العاملة بتلك الدول، قامت إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتقديم برنامج “مبادئ التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة” لعدد 54 مسئول ائتمان في ثلاث شركات من دولة نيجيريا تعمل في مجالات مختلفة.
  • استكمالا لدعم مبادرة رواد النيل الخاصة بمراكز تطوير الأعمال Business Development Services (BDS) وذلك بهدف تهيئة بيئة داعمة، وبناء ثقافة ريادة الأعمال. فقد قامت إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعهد المصرفي المصري بتنفيذ الدورة التاسعة والعاشرة من شهادة أخصائي تطوير الأعمال، وتم تخريج عدد 40 متدرب من مجموعة متنوعة من البنوك المصرية وقد تم توزيعهم على مراكز خدمات تطوير الأعمال بالبنوك التابعين لها.

شاهد أيضاً

في إطار قمة المناخ COP27:

المعهد المصرفي المصري EBI يستعرض أنشطته وبرامجه في مجال الاستدامة تزامنًا مع قمة المناخ المنعقدة …